Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بعدما بلغت 78 عامًا .. قررت دخول مدرسة ابتدائية

ترجمة خاصة

نيروبي: مريانا أونجانوجو تبلغ من العمر 78 عاماً، ولكن كبر عمرها لم يمنعها من أن تكمل دراستها وتتعلم، وهي الآن طالبة جديدة بمدرسة أوبامبو الابتدائية في مقاطعة سيايا الكينية، و هي ليست فقط أكبر الطلاب سناً في صفها،  وإنماهي أيضاً الأكبر سناً في المدرسة.

وظهرت أونجانوجو في المدرسة مع الطلاب وبالزي الخاص بهم بتاريخ 15 مايو الماضي، وكانت حليقة الرأس، ويرافقها إبنها جورج البالغ من العمر 56 عاماً، حيث تقطع مسافة ميلين يومياً من أجل الالتحاق بمدرستها رغم حالتها الصحية السيئة، كما انها تتغيب عند دروسها لمدرات عديدة بسبب سوء حالتها الصحية.

مدير المدرسة قال لصحيفة الديلي ميل إن هذه الحالة فريدة وتستحق التعامل معها باهتمام.

bb11

 

وأضافت الصحيفة أن أونجانوجو هي أم لثمانية أبناء وتوفي زوجها عام 2002، وهي أرادت التعلم لأنها مهتمة بذلك وتعنى بتعلم الشؤون السياسية.

bbc

وتضيف الصحيفة أن أونجانوجو تعتقد بأن التعليم هو الطريق الوحيد للوصول لمكانة جيدة كما حدث مع الرئيس الكيني الأسبق أوهورو كيناياتا الذي لولا أنه متعلم لما أصبح رئيسياً رغم كبر سنه".

شاهد المزيد من الصور...

Mrs Ololo, 78, plays football with her younger classmates at Obambo primary school

Teacher Beatrice Akiniyi shook hands with Mrs Ololo, who becomes the 87th pupil in her class

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play