الهباش: أولى رحلات العمرة ستنطلق يوم غد الأربعاء

رام الله: أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش أن أولى رحلات العمرة لهذا العام ستنطلق يوم غد الأربعاء وستقل 250 معتمرا، بعد استكمال التجهيزات الخاصة مع قنصلية المملكة العربية السعودية في عمان .

وذكر الهباش، في بيان صحفي نقلته وكالة الانباء الرسمية، مساء اليوم الثلاثاء، أن وزارة الأوقاف جددت عقود ما يقارب 25 شركة حج وعمرة للعمل هذا الموسم، بعد أن قامت تلك الشركات بإبرام عقود مباشرة مع شركات خدمات حج وعمرة في السعودية.

وقال إنه منذ عامين تم فتح خطوط عمل مع شركات الحج والعمرة السعودية مع شركات الحج والعمرة الفلسطينية دون وجود أي وسطاء، الأمر الذي يسهل عمل هذه الشركات ويحقق لها الاستقلالية بالعمل بإشراف ومتابعة وزارة الأوقاف الفلسطينية.

ودعا الهباش كافة المواطنين الذين يرغبون بأداء العمرة للتسجيل لدى الشركات المؤهلة من قبل الوزارة وتوقيع عقد معها يحدد مستوى الخدمات، مضيفا أن وزارة الأوقاف تقوم بالتنسيق مع المعابر الأردنية من أجل خروج المعتمرين وعودتهم.

وبخصوص معتمري المحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، قال الهباش إن الوزارة وقعت عقود عمل لخمس شركات حج وعمرة للعمل في مجال العمرة هذا الموسم، وأن الفوج الأول سيكون مع بداية العام، مضيفا أنه جرى التنسيق مع الجانب المصري لفتح معبر رفح مرتين في الشهر من أجل خروج المعتمرين وعودتهم.

ar → en
Enterprises
اسم: trap, decoy, gin, pitfall, snare, polytheism, entanglement, hook, trammel, morass, booby trap, mantrap, net, paneling

 

حرره: 
ع.ن