الجيش التركي متفوق على نظيره الاسرائيلي باستثناء الطيران

144270

بيت لحم- معا- بعد الاعلان التركي عن تعليق كافة التبادلات التجارية بما فيها التعاون العسكري مع اسرائيل، والذي جاء اثر طرد السفير الاسرائيلي مع كبار الموظفين في السفارة، وتهديد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اوردغان بزيادة نشاط السفن الحربية التركية في مياه البحر الابيض المتوسط، قامت صحيفة "يديعوت احرونوت" باجراء مقارنة بين الجيشين التركي والاسرائيلي، يوضح الى أي مدى وصلت العلاقات التركية الاسرائيلية.

وبحسب ما نشر موقع الصحيفة اليوم الاربعاء فإن الجيش التركي يتفوق على الجيش الاسرائيلي وفقا للمعطيات التي توفرت لدى الصحيفة، فتركيا التي يصل عدد سكانها الى ما يقارب 79 مليون نسمة يبلغ عدد الجنود النظامين في جيشها حوالي 612,900 الف جندي، في حين يصل عدد الجنود الاحتياط الى 565 ألف جندي، ويوجد لدى الجيش التركي 4.246 دبابة.

في حين يصل عدد سكان اسرائيل الى 7 ونصف مليون، وعدد الجنود النظاميين الى 187 الف جندي، ويصل عدد الجنود الاحتياط الى 429 الف جندي، في حين تصل عدد الدبابات في الجيش الاسرائيلي الى 3,230.

وفي مقارنة بين سلاح البحرية الاسرائيلي مع نظيره التركي وجدت الصحيفة تفوقا لدى الجيش التركي، فمجموع القطع البحرية في الجيش التركي يصل الى 265 مقابل 64 في الجيش الاسرائيلي، في حين يمتلك الجيش التركي 21 كاسحة الغام بحرية، والجيش الاسرائيلي لا يوجد لديه أي كاسحة الغام، كذلك فان الجيش التركي يمتلك 16 غواصة مقابل 3 غواصات لدى الجيش الاسرائيلي.

التفوق الوحيد لدى الجيش الاسرائيلي- حسب يديعوت احرونوت- يكمن في عدد الطائرات المقاتلة، حيث يمتلك سلاح الجو الاسرائيلي 1.964 طائرة مقاتلة من ضمنها طائرات "اف 15 و اف 16" ، في حين يمتلك سلاح الطيران التركي 1,940 طائرة من ضمنها طائرات "اف 16 وفانتوم"، كذلك يوجد لدى سلاح الجو الاسرائيلي 689 طائرة مروحية، في حين يمتلك سلاح الطيران التركي 874 طائرة مروحية.