Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


"ناسا" تعتزم زرع النباتات على سطح القمر

نيويورك: تعتزم وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" زرع بعض الزهور والريحان واللفت والجرجير على سطح القمر بحلول عام 2015.

وقالت الوكالة الأمريكية في بيان لها "نحن نقوم حاليا بإنشاء وحدة لدراسة الجينات النباتية في ضوء الجاذبية والأشعة على سطح القمر".

ومن المقرر إرسال الحبوب لزرعها في بيئة مصممة بطريقة خاصة لنمو المزروعات فى بيئة مغايرة عن تلك الموجودة على سطح الأرض وسيتم حماية المزروعات في تلك الأنابيب من أشعة الشمس الحارقة وسيتم تزويدها بما يكفى من الماء والهواء لمدة ما بين خمسة وعشرة أيام.

وأشارت ناسا إلى أنه، إنه إذا استطاعت النباتات العيش لمدة 14 يوما سيعنى أنها يمكن أن تزدهر على سطح القمر وأشارت وكالة الفضاء الأمريكية إلى أنه إذا استطاعت النباتات أن تزدهر على سطح القمر فهذا يعنى أن الإنسان ربما يعيش يوما ما على سطح القمر.

وستراقب الوكالة عملية نمو النباتات من خلال التقاط صور من داخل الأنابيب لقياس معدل نمو النباتات ومدى استجابتها لحركة مصدر الضوء خلال تلك الفترة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play