Jump to Navigation


أغرب الأعياد عالميا

القاهرة: بين صفحات الفرحة تنطوى العديد من المظاهر في كل من دول العالم، وتتجلى في تخصيص يوم أو عيد للفرحة والاحتفال بشيء ما، عندنا مازال عيدا الفطر والأضحى والميلاد المجيد هم الأهم، ومع مرور السنوات بدأنا في استيراد أعياد مثل عيد الحب والهالووين وغيرها، ولكن هناك المئات من الأعياد التي لم نسمع عنها أو نتخيلها ومنها بحسب ما أوردته صحيفة "اليوم السابع":

غسل اليدين، هل توقعت أن تسمع عن عيد أو يوم لغسل اليدين؟ هذا ما يحدث في العالم منذ 2008 وتحديدا في 15 من أكتوبر، ويتبعه في 20 أكتوبر، اليوم العالمي لهشاشة العظام، أما يوم 21 أكتوبر فيحمل واحدا من أغرب الأعياد وهو عيد "التفاحة" الذى تحتفل به المملكة المتحدة، ومن بعدة يوم "التأتأة" والذى يحتفل به العالم منذ عام 1998 فى 22 أكتوبر.

تحت عنوان "عيد العدد ط" أو عيد تقريب العدد ط، نظم الفيزيائى لارى شو، فى المتحف الذي اكتشف فيه الثابت الرياضي العدد ط أو باى (π) في سان فرانسيسكو احتفالا تزامنا مع يوم 14 مارس، حيث يكتب هذا اليوم على الشكل "14-3" وهى تشابه قيمة العدد ط 3.14، كما يصادف عيد تقريب العدد ط يوم 22 يوليو الذي يكتب على الشكل 22/7، وذلك لأن العدد "ط" يساوى تقريباً قيمة 22/7، وهو عيد ثابت الآن.

حتى طبقة الأوزون والزهايمر، لهما أعياد خاصة، الأولى في السادس عشر من شهر سبتمبر، بالتزامن مع اليوم الذي وقعت فيه أكثر من 190 دولة على بروتوكول مونتريال عام 1987 للتخلص من المواد التي تستنزف طبقة الأوزون، والثاني في 21 سبتمبر، متزامنا مع حلم مجموعة من خبراء المرض عام 1984 في واشنطن بحياة أفضل لمرضى الزهايمر، والذين أطلقوا حملة تكونت من أربعة أعضاء فقط أسست الآن لما يقارب 75 جمعية علمية حول العالم.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play