تونس تؤكد مساندتها الكاملة لاستحقاق ايلول

 

لقدس - معا - بدأت منظمة "IHH" التركية بالاجراءات العملية لمحاكمة الجنود الاسرائيليين الذين شاركوا في عملية اقتحام سفينة "مافي مرمرة" قبل اكثر من عام والتي ادت الى سقوط 9 قتلى اتراك، حيث تم تسليم 10 اسماء من الجنود المشاركين في العملية ويتم في نفس الوقت العمل على تشخيص اسماء جنود آخرين.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية، اليوم الجمعة، فإن رئيس اسرائيل شمعون بيرس ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالاضافة الى قائد الجيش السابق جابي اشكنازي بين الاسماء التي سيتم رفع دعوة قضائية عليهم.

وقد اكد محامي المنظمة التركية رمزان طوراق رفع دعوة في اسطنبول ضد 10 جنود شاركوا في العملية العسكرية، مشيرا أنه حصل على هذه الاسماء من جنود في الجيش الاسرائيلي لم يشاركوا في العملية العسكرية، حيث اتصلوا عليه وقدموا له هذه الاسماء.

واضاف الموقع ان مكتب المدعي العام في اسطنبول الذي قدمت له هذه الاسماء والدعوة القضائية، طلب من المخابرات العامة التركية تقديم معلومات عن باقي الجنود الاسرائيليين الذين شاركوا في عملية اقتحام سفينة مرمرة، وذلك بطلب من محامي المنظمة التي تسعى لتقديم كافة المشاركين في هذه العملية للمحاكمة وكذلك كافة المسؤولين الاسرائيليين الذين لهم علاقة بهذه العملية.

وكان وجه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اوردغان تعليماته لسلاح البحرية التركي بحماية سفن المساعدات الانسانية التركية التي تشق طريقها باتجاه قطاع غزة، امس الخميس.

 

144541