Jump to Navigation


الصين تنشئ صناديق يرمي فيها الآباء أطفالهم غير المرغوب بهم!!

بكين: أنشأت الحكومة الصينية مبنى صغيراً مؤلفاً من غرفة واحدة على شكل صندوق يمكن للآباء ترك أطفالهم حديثي الولادة الذين يرغبون بالتخلي عنهم بداخله لتتكفل برعايتهم دار الرعاية القريبة من المبنى.

وذكرت صحيفة دايلي ميل التي أوردت الخبر أن المبنى الذي يقع في مقاطعة نانجينغ شرقي الصين يوفر للآباء ملاذاً آمناً لترك أبنائهم دون التعرض لأي نوع من المسائلة القانونية، وخاصة للذين ينتهكون قانون الطفل الواحد المعمول به في البلاد.

صندوق عناية بالأطفال
ويحتوي "صندوق الأطفال" على حاضنة وسرير وميزان حرارة وتجهيزات أخرى للعناية بالطفل، بالإضافة إلى أنه مزود بنظام تكييف وتحكم بالرطوبة والحرارة، وحال ترك الطفل من قبل والديه تنقل الحساسات الإلكترونية إشارة إلى مركز الرعاية القريب ويحضر أحد العاملين فيه لاصطحاب الطفل.

واستقبل المركز منذ إنشائه أكثر من 160 طفلاً، ويأمل القائمون عليه بأن يساعد على الحد من ظاهرة نبذ الآباء لأطفالهم في الحدائق والشوارع ومقالب النفايات حيث يموت العديد منهم بسبب ذلك.

يذكر أن الصين تطبق منذ عام 1979 نظام صارم للحد من النسل بهدف السيطرة على التزايد الكبير في عدد السكان وذلك بالسماح لكل أسرة بإنجاب طفل واحد فقط أو دفع غرامة مالية كبيرة، ويضطر هذا العديد من الآباء إلى التخلي عن أي مولود آخر أو عدم إدراجه في السجلات الرسمية.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play