اشتيه: خلال اسابيع سيبدا تنفيذ مشاريع تعليمية بقيمة 600 الف دولار

رام الله: أعلن رئيس المجلس الإقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار-بكدار ومحافظ فلسطين لدى البنك الإسلامي للتنمية د. محمد اشتية، عن توقيع اتفاقية مع  البنك الإسلامي للتنمية، لتمويل عدة مشاريع في قطاع التعليم بالضفة الغربية سينفذها المجلس.

وأوضح اشتية أن "بكدار" سيباشر بتنفيذ المشاريع خلال الأسابيع القليلة القادمة، وهي ثلاث: مشروعان لبناء مبنىً في كلٍ من جامعتي البولتكنيك والقدس المفتوحة في الخليل، بقيمة 500 ألف دولار لكل مشروع، والمشروع الثالت في بيت لحم/ مجلس محلي الخاص حيث سيتم بناء وتجهيز روضة أطفال بقيمة تزيد عن المئة الف دولار.

وتأتي هذه المشاريع ضمن المنحة العاشرة من برنامج دعم الشعب الفلسطيني من صندوق النقد العربي ، ويهتم هذا البرنامج -الذي يصل مجمل دعمه لخمسة ملايين دولار موزعة على 18 مشروع- في قطاعات التعليم والخدمات الصحية والتنمية الريفية والتمكين الاقتصادي والمؤسسات الاهلية.

وأشار اشتية الى ان بكدار خصصت جزءً كبيراً من منحة صندوق النقد العربي لدعم قطاع التعليم، انطلاقاً من الايمان بأن التعليم هو المورد الرئيسي في عملية التنمية، كما يشكل رأس مال الفلسطينيين. مضيفاً ان  المناطق الجنوبية ستستفيد من مشاريع اخرى ضمن هذه المنحة في قطاعات مختلفة، كدعم المؤسسات الخيرية، مؤكداً ان تنمية الجنوب لطالما كانت من أولويات المجلس الإقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار

حرره: 
ع.ن