بالفيديو: حاول تقبيل "القرش" فعضه

فلوريدا: اصطحب مرشد غطس عدداً من السياح على متن رحلة بحرية في محمية فلوريدا للكائنات البحرية، لاستكشاف الأسماك والشعاب المرجانية والكائنات البحرية الفريدة من نوعها، من بينها سمكة قرش "غير مؤذية" تزن 300 باوند، ولكن الرحلة انتهت بتلقي المرشد 278 غرزة في فمه.

وحاول مرشد الغطس ديف مارسيل تقبيل سمكة القرش الحاضن، المعروفة بأنها غير مؤذية وتستجيب كثيراً إلى المداعبة واللعب معها، تشجيعاً للسياح على القيام بذلك، ولكن سرعان ما عضت السمكة بأسنانها الحادة شفتيه، على غير عادتها معه.

وبثت قناة "ديسكفري" هذا الفيديو كجزء من برنامج "Week Shark"، موضحة أن مارسيل ارتكب خطأً فادحاً لم يفعله من قبل، وهو قلب السمكة رأساً على عقب، قبل تقبيلها، وهذا لم يكن يحدث في المرات السابقة التي كان يقبلها فيها.

وأيقن مارسيل أن السمكة أدركت حينها أنه حان وقت إطعامها، ففتحت فمها الذي يحوي 500 سناً حادة، وقامت بعضه، ظناً منها أن الغطاس يقدم لها فريسة لتلتهمها.

وقال مارسيل لقناة ديكسفري، أن السمكة أدركت أنها تأكل لحماً بشرياً وليست لحوم أسماك أوقنافد البحر والروبيان التي عادة ما تتغذى عليهم، فتركته وسبحت بعيداً، وذكر مارسيل "أعتقد أن لحمي لم يكن مستساغاً بالنسبة لها"، وفقاً لما ورد في موقع صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

ولحسن حظ مارسيل، لم يفقد وجهه، ولم يصبح مشوهاً، لكنه في الوقت ذاته بحاجة إلى 287 غرزة أخرى، ووصف عضاتها بأنها أشبه بمفرقعات نارية تخرج من شفتيه.

ويبدو أن مارسيل تلقى درساً قاسياً، وتعلم ألا يجسد دور "سبايدر مان" ويقوم بتقبيل سمكة قرش مرة أخرى.

 

 

حرره: 
ع.ن