أوباما مشغول بضيافة إسرائيل

زمن برس: من المقرر أن يجتمع الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس في البيت الابيض بواشنطن مساء اليوم مع الرئيس الاميركي براك اوباما وذلك بعد القاء الزعيمين كلمتي الافتتاح في مؤتمر اللوبي المؤيد لاسرائيل ايباك.

وقال بيرس لدى وصوله الى العاصمة الاميركية انه لا يختلف اثنان على ان الرئيس اوباما قدم لاسرائيل كل ما طلبته تقريبا في المجال الأمني.

هذا وسيلتقي الرئيس الاميركي غدا برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي سيصل هو الآخر الى واشنطن لحضور مؤتمر ايباك.

وقالت مصادر سياسية اسرائيلية تمهيدا لهذا اللقاء ان اسرائيل تتوقع من الولايات المتحدة ان تبدي استعدادا لاستخدام القوة العسكرية ضد المشروع النووي الايراني.

وطرح نتنياهو 3 مطالب رئيسية بهذا الشأن وهي تفكيك المنشآة لتخصيب اليورانيوم في مدينة قم ووقف عملية تخصيب اليورانيوم في ايران واخراج جميع مادة اليورانيوم المخصب فوق درجة ثلاثة ونصف بالمئة من الاراضي الايرانية.

وكرر نتياهو ادعاءه أنه من حق اسرائيل الدفاع عن نفسها بوجه دولة تدعو الى ابادتها وتعمل على تحقيق ذلك مضيفا انه لا يجوز افساح المجال امام الايرانيين لاستغلال الحوار مع دول العالم لغرض التضليل في الوقت الذي يستمرون فيه في تطوير برنامجهم النووي