لاعب مسلم يرفض ارتداء قميص لأنه يخالف الشريعة الإسلامية

لندن: رفض لاعب مسلم في الدور الانكليزي الممتاز لكرة القدم ارتداء قميص ناديه للموسم الحالي الذي يحمل شعار الراعي الجديد، بحجة أنه شركة ربوية تُخالف أحكام الشريعة الاسلامية.

وقالت وكالة "يونايتد برس انترناشونال" اليوم الخميس، إن السنغالي، بابيس سيسيه، مهاجم نادي نيوكاسل يونايتد قد يُجبر على ترك الأخير بسبب الخلاف حول الراعي الجديد للنادي شركة القروض (وونغا)، والتضحية براتبه البالغ 40 ألف جنيه استرليني في الأسبوع، أي ما يعادل نحو 60 ألف دولار.

وأضافت أن سيسيه تدرب لوحده بعد عودته من عطلته الصيفية الأسبوع الماضي إلى مدينة نيوكاسل بسبب رفضه ارتداء طاقم التدريب الجديد الذي يحمل اسم شركة القروض وكذلك القميص الجديد لناديه، لأنها تخالف معتقداته الدينية والتي تحظر الفوائد على القروض.

وتفرض شركة (وونغا) المالية فوائد سنوية تصل إلى 5853% على القروض قصيرة الأجل، وابرم نيوكاسل يونايتد معها عقداً قيمته 24 مليون جنيه استرليني كراعٍ جديد للنادي لموسم 2013/2014.

واشارت الصحيفة إلى أن سيسيه عرض ارتداء قميص آخر يحمل شعار جمعية خيرية كنوع من التسوية، لكن ادارة نيوكاسل يونايتد رفضته ما اثار تكهنات باحتمال أن تقوم الأخيرة باجباره على ترك النادي.
 

حرره: 
ز.م