4 مليارات دولار تبادل تجاري بين كردستان العراق وإيران سنوياً

أربيل: أعلن وزير الإعمار والإسكان في إقليم كردستان العراق كامران أحمد، أن حجم التبادل التجاري مع إيران يبلغ 4 مليارات دولار سنوياً.

ونقلت وكالة (فارس) الإيرانية للأنباء، اليوم الأربعاء، عن أحمد قوله في طهران إن حجم التبادل التجاري بين كردستان العراق وإيران يبلغ سنوياً 4 مليارات دولار، وإن طهران ترغب بتعزيزه.

وتحدث عن اتفاقية جديدة أبرمت بين الطرفين، قائلاً إنها تشمل عدة محاور من ضمنها البحث عن سبل مناسبة لنقل السلع بين الطرفين وإنشاء مدينة صناعية مشتركة في الحدود وتأسيس شركة مشتركة في مجالات النقل والإنتاج والسياحة والخطوط الجوية، كما أوردت يونايتد برس انترناشونال.

وقال إنه تم التأكيد في هذه الاتفاقية على خفض الإجراءات الروتينية الإدارية لإقامة المواطنين من الجانبين الذين يزورون إيران وكردستان العراق، وكذلك إضفاء الصفة الرسمية على المعابر الحدودية التي لا تكتسب الصفة الرسمية في الوقت الحاضر.

وقد قام أحمد على رأس وفد رفيع المستوى، بزيارة إيران التقى خلالها النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد رضا رحيمي، ومساعد رئيس الجمهورية في الشؤون الدولية علي سعيدلو، ومسؤول لجنة التطوير الاقتصادي بين إيران والعراق حسن كاظمي قمي.

حرره: 
ا.ش