فيديو: فورمولا 1: إصابة مصور تلفزيوني بإطار طائر.. والتحقيق مع فريق "رد بول"

نوربرجرينج: نُقل مصور تلفزيوني الى المستشفى بطائرة هليكوبتر بعدما ارتطم به اطار انفصل عن سيارة الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول في حارة الصيانة خلال سباق جائزة المانيا الكبرى في فورمولا 1 اليوم الاحد.

وأصبحت المسائل المتعلقة بالسلامة الشغل الشاغل في فورمولا 1 منذ وقوع العديد من حوادث انفجار الاطارات في سباق بريطانيا الجولة الماضية من بطولة العالم مما أثار مخاوف من اصابة سائقين بحطام متطاير.

وغذى الحادث الذي وقع اليوم مشاعر القلق من احتمال وقوع مخاطر في حارة الصيانة.

وتضع أطقم الصيانة خوذات للوقاية من الصدمات في الرأس لكن اخرين يعملون في حارة الصيانة لا يفعلون ذلك.

ودخل ويبر سائق رد بول حارة الصيانة لتغيير الاطارات بعد تسع لفات لكن الطاقم الفني استغرق وقتا اطول من المعتاد بسبب مشكلة في الاطار الخلفي الايمن. وأعطى الفنيون اشارة للسائق الاسترالي للانطلاق رغم ان الاطار لم يكن مثبتا بشكل جيد.

وتحرر الإطار من مكانه وظل يقفز ليرتطم بالمصور ويطرحه أرضا.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات في بيان "تعرض بول آلين لضربة في الجانب الايسر وتم نقله الى مركز للعلاج في الحلبة ثم نقلته طائرة هليكوبتر إلى مستشفى." وأضاف البيان أن المصور لم يفقد الوعي و"يرقد تحت الملاحظة".
وأمر ويبر بأطفاء محرك سيارته وتم إعادة تثبيت الاطار ليعود بعدها السائق الاسترالي إلى السباق الذي أنهاه في المركز السابع لكن المشرفين فتحوا تحقيقا مع فريق رد بول بسبب السماح للسائق بالانطلاق بينما الوضع ليس آمنا.
فيديو:

 

حرره: 
ا.ش