الجيش السوري الإلكتروني يخترق حسابات بريد صحيفة فايننشال تايمز

لندن: اخترق "الجيش السوري الإلكتروني"، اليوم الجمعة، حسابات البريد الإلكتروني لصحيفة فايننشال تايمز البريطانية.

وقالت الصحيفة إن 12 رسالة حملت عنوان "قرصنة من قبل الجيش السوري الإلكتروني" ظهرت على مدونتها من الساعة 12:38 إلى 12:42 من بعد ظهر اليوم، كما تم تعطيل صفحتها الرسمية على موقع تويتر، وقامت على إثرها باغلاق تلك الحسابات.

وأضافت أن شخصاً ادعى بأنه ينتمي إلى الجيش السوري الإلكتروني كانت أجرت مقابلة معه عبر البريد الالكتروني أكد بأن حركته "ستستهدف الوسائل الاعلامية في جميع الدول التي تدعم الجماعات الإرهابية في سوريا"، كما نقلت وكالة يونايتد برس انترناشونال.

وأشارت فايننشال تايمز إلى أن عدداً من موظفيها تلقوا رسائل خادعة عبر بريدهم الالكتروني قبل أيام من استهداف الجيش السوري الإلكتروني لحسابات بريدها الإلكتروني.

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية أعلنت أواخر الشهر الماضي أن الجيش السوري الإلكتروني هاجم حساباتها على موقع تويتر في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وقالت إن 9 تغريدات وهمية جرى بثها على حساباتها في موقع تويتر خلال ساعة، من بينها تغريدات معادية لاسرائيل وأخرى تقول "تحيا سوريا" و "الجيش السوري الإلكتروني كان هنا"، مشيرة إلى أن صحافييها كتبوا تقارير من داخل سوريا على مدى العامين الماضيين تسلط الأضواء على الخسائر الفادحة التي سببتها الحرب على الناس في البلاد.

وأضافت الغارديان الجيش السوري الإلكتروني أعلن بعد ساعات من بدء الهجوم السيبيري أنه استهدفها بسبب "نشرها أكاذيب وافتراءات حول سوريا".

وكان الجيش السوري الإلكتروني استهدف سلسلة من المؤسسات الاعلامية، وهاجم الشهر الماضي وكالة أسوشييتد برس للأنباء وأرسل تغريدات بأن الرئيس الاميركي باراك أوباما أُصيب في هجوم بقنبلة في البيت الأبيض مما سبب انخفاضاً مؤقتاً في مؤشر داو جونز الصناعي بمعدل 143 نقطة، وهاجم في الأشهر الماضي هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، وتلفزيون فرانس 24، والإذاعة الوطنية العامة في الولايات المتحدة، كما شملت لائحة ضحايا أيضاً قناة الجزيرة وحكومة قطر وسيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

حرره: 
ا.ش