الاقتصاد: سنصادر اية شحنة احذية مقلدة

بيت لحم: قال مدير عام مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة بيت لحم  خالد صلاح اليوم الخميس، " انه سيتم  مصادرة أية شحنة احذية مقلدة مستوردة أو منقولة بين محافظة وأخرى فوراً واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.    

 جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفنية لمكافحة الاحذية المقلدة والمزورة( مديرية الاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية والغرفة التجارية ومحافظة بيت لحم وجمعية حماية المستهلك واتحاد الصناعات الجلدية) في مقر المديرية في بيت لحم لوضع آلية لتنفيذ جميع بنود القرار المتعلق بالقضاء على ظاهرة التزييف والتقليد في صناعة وتجارة الأحذيه.

 وبين صلاح في بيان صدر عن الوزارة وصل زمن برس نسخة منه، أن المديرية ستقود الجهد الوطني الداخلي على صعيد المحافظة للتخلص نهائياُ والى الأبد من هذه الظاهرة وذلك بعد انتهاء الموعد النهائي والأخير والمحدد بتاريخ 15/6/2013 لأنهاء وجود الأحذيه المقلدة والمزورة في محلات التجزئه والجملة .

 ويأتي هذا الاجتماع في اطار الجهود الوطنية التى تبذلها وزارة الاقتصاد الوطني  لتنظيم السوق الداخلي و تواصل اللجنة الوطنية الفرعية والتى جرى تشكيلها مؤخراً في محافظة بيت لحم نشاطاتها المكثفة  للقضاء على ظاهرة بيع وترويج السلع والبضائع المقلدة والمزورة وخاصة في قطاعي الأحذيه والملابس.

 وشدد صلاح على الجهود المشتركة تنفيذاً لسياسية الوزارة في دعم الصناعة الوطنية وحماية المنتج المحلي ، واستناداً للتعليمات الفنية الالزامية الخاصة بالأحذيه والتى تهدف الى سلامة وصحة المستهلك وحماية الاقتصاد الوطني.

 وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تنظيم جولات تفتيشية مكثفة على جميع محلات  بيع الأحذيه في المحافطه  وسيقوم قسم حماية المستهلك بالتعاون والتنسيق التام مع الضابطة الجمركية بحملات تفتيشية مركزة على المستوردين والموزعين الرئيسين للأحذية من خلال تسيير دوريات  مشتركة واحكام السيطرة على المداخل والمنافذ المؤديه من والى المحافظة .

 كما اتفق المجتمعون على عقد اجتماع سريع في الغرفة التجارية يتم فيه دعوة جميع تجار الأحذية في المحافظة ووضعهم في صورة الموقف وإطلاق حمله إعلاميه لرفع مستوى التوعيه لدى المواطن والتاجر والصانع.

 وجرى الاجتماع بالإضافة الى مدير عام وزارة الاقتصاد في المحافظة بحضور كل من مدير الضابطة الجمركية ومنسق شؤون السلامة في المحافظة ورئيس لجنة التجار في الغرفة التجاريه ورئيس قسم حماية المستهلك

حرره: 
ع.ن