Jump to Navigation


لقاء عمل مع رؤساء اقسام الميدان في مديريات التربية لمناقشة الدليل الاجرائي لمدير المدرسة

عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم، لقاء عمل مع رؤساء أقسام الميدان في المديريات، والذي جاء استكمالاً لورشة عمل تمحورت حول الدليل الإجرائي لمدير المدرسة، بحضور ومشاركة وكيل الوزارة محمد أبو زيد، ومدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج، ورؤساء أقسام الميدان في المديريات، وطاقم المتابعة الميدانية، ولجنة إعداد الدليل.

وأشار أبو زيد إلى أهمية هذا اللقاء الذي يأتي؛ بهدف مناقشة العديد من الأفكار والجوانب المتعلقة بالميدان التربوي، لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بالدور الفني لمدير المدرسة، ومتابعة قضايا تنقلات مديري المدارس وتقييم أدائهم ضمن المعايير المتبعة في الوزارة.

وبين أبو زيد أن نجاح الوزارة مرتبط بمنح صلاحيات لمديري المدارس ضمن معايير، بالاضافة إلى الاهتمام بالتقارير التربوية التي ينبغى أن تتسم بالدقة والمصداقية.

من جهته، أوضح القبج أهمية دور رئيس قسم الميدان التربوي في متابعة كافة القضايا التربوية، وتفعيل العناقيد في المدارس والتنسيق مع الاقسام المعنية في المديريات، مؤكداً على أهمية عقد اجتماعات دورية مع مديري المدارس، مشيراً إلى خطة المتابعة وأهميتها في التعرف على طبيعة الواقع التربوي.

من جهتها، قدمت مديرة دائرة الادارات المدرسية أماني هواش عرضاً حول مسودة الدليل الاجرائي لمدير المدرسة؛ بهدف مناقشتها مع رؤساء اقسام المتابعة الميدانية، وأخذ التغذية الراجعة ومناقشة كافة الملاحظات والتعليقات؛ لدراستها من قبل لجنة اعداد الدليل.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play