لبيد: بنود الخطة الاقتصادية لم يجرؤ عليها احد

تل أبيب: قال وزير المالية الاسرائيلي يائير لبيد، ان مشروع الميزانية الذي قدمه الليلة الماضية الى اعضاء الحكومة ضروري بسبب العجز الكبير في ميزانية اسرائيل.

ونقلت الإذاعة العبرية العامة عن صفحة لبيد عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "ان هذه المرة الأولى منذ سنين التي لا تنفرد فيها الطبقات الوسطى بدفع ثمن العجز اذ ان الاجراءات الاقتصادية الجديدة تشمل ايضا بنودا لم يجرؤ أحد على التعامل معها حتى الآن مثل ضريبة الشركات والكماليات وقانون تشجيع الاستثمارات المالية وقطاعات اجتماعية كانت تتمتع بالحصانة الحزبية".

وأضاف ان الخطة الجديدة ستؤدي الى تخفيض غلاء المعيشة وزيادة فرص العمل وتخفيض أسعار السكن والمياه وتحسين جودة حياة الانسان العامل.

من جانبه، قال رئيس كتلة "شاس" المعارضة اريئيل اتياس "ان الخطوات التي أعلن عنها لبيد تنطوي على التضليل لأنه يستغل الطبقات الوسطى لتمويل الاجراءات الاقتصادية الجديدة".

وقال اتحاد العمال الاسرائيلي "الهستدروت" إن مفاوضات مكثفة تجري مع وزارة المالية من أجل الحفاظ على استقرار اجور المستخدمين الاجيرين وتجنب المساس بحقوقهم.

وأكدت "الهستدروت" معارضتها لرفع نسبة ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة لأن من شأن ذلك ان يمس بالطبقات الضعيفة في المجتمع.

حرره: 
ع.ن