Jump to Navigation


وزارة التربية تعقد ثلاث ورشات عمل حول تطوير مناهج التعليم والتدريب المهني والتقني

عقدت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والعمل والوكالة الألمانية للتعاون (GIZ) في فندق سيزار برام الله، ثلاث ورشات عمل حول تطوير مناهج التعليم والتدريب المهني والتقني وفق منهجية المهام المعقدة (Complex Tasks)، والتي تم اعتمادها من الوزارات الثلاث، وُتبنى حول المواقف التعليمية  واحتياجات سوق العمل، بحضور الخبير الألماني في مجال تطوير المناهج البروفيسور فالدمار باور.           

وافتتح الورشة الأولى التي استهدفت ممثلي الوزارات المعنية، مدير عام التعليم التقني في وزارة التعليم العالي د. زياد جويلس، حيث أكد أن تطوير مناهج التعليم والتدريب المهني والتقني هو أحد المحاور الاساسية للاستراتيجية الوطنية المراجعة للتعليم والتدريب المهني والتقني، باعتبار ان  تطوير المناهج سيبنى انسجاماً مع الإطار الوطني للمؤهلات والتصنيف الفلسطيني للمهن، واللذين يجري العمل على تطويرهما من قبل لجان عمل مختصة من الوزارات الثلاث على إعدادها، ضمن برنامج التعليم والتدريب المهني والتقني وسوق العمل للوكالة الألمانية للتعاون GIZ.

وعقدت الورشة الثانية للمدربين الذين تم اختيارهم من مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني (الكليات التقنية، المدارس المهنية، مراكز التدريب المهني)، حيث افتتح الورشة التي استمرت يومين متتاليين م. اسامة اشتية قائم بأعمال مدير عام التعليم المهني في وزارة التربية، مشيراً لأهمية هذه الورشة التي تأتي في إطار بناء قدرات الوزارات والمؤسسات المهنية في مجال إعداد وتطوير مناهج التعليم والتدريب المهني للمستويات المختلفة وفق منهجية المهام المعقدة، والتي تم تبنيها من قبل الوزارات المعنية.

أما الورشة الثالثة فستعقد يوم غد الأربعاء المقبل لفرق العمل المشكلة لتطوير مناهج للبرامج التي يتم حالياً تطبيقها ضمن نشاطات المشروع الاوروبي لدعم مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني، وذلك وفق المنهجية المذكورة، وتحديدا لبرنامج الأوتوميكاترونيكس والذي ينفذ للمستوى الثالث حالياً في مدرسة نابلس الثانوية الصناعية، ومدرسة السالزيان الصناعية، وبرنامج التكييف والتبريد، والذي ينفذ للمستوى الثاني في مركز التدريب المهني في نابلس وبيت جالا.  

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play