الناجي: الحكومة ماضية في تحسين المناخ الاستثماري

رام الله: قال وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي اليوم الخميس، أن على الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة الاقتصاد الوطني ماضية في جهودها من اجل تحسين المناخ الاستثماري في فلسطين وذلك من خلال تنفيذ المزيد من المشاريع والبرامج التي من شأنها تقوية وتعزيز نمو الاقتصاد.

 جاء ذلك خلال لقائه رئيس الوكالة اليابانية للتنمية "جايكا" في فلسطين إيزومي تانكا، حيث ناقش الجانبان مشروع تطوير خدمات الأعمال الجديد للمشاريع الصغيرة والمتوسطة المنوي توقيعه قريبا بين الوزارة والوكالة اليابانية للتنمية.

كما وبحث الجانبان خلال الاجتماع الذي جرى بحضور ممثل الوكالة اليابانية للتنمية هيرويوكي تانكا، آخر تطورات مشروع مدينة أريحا الزراعية الصناعية، وآليات تقييم طلبات الاستثمار فيها، بالإضافة إلى تطورات المشاريع المشتركة بين الجانبين.

 وبيَن الوزير أن منطقة أريحا الصناعية تشكل تجسيداً حقيقياً للشراكة بين القطاعين الخاص والعام مشدداً على الدور الريادي للقطاع الخاص الفلسطيني وأن الحكومة الفلسطينية تولي هذا المشروع أهمية كبيرة باعتباره أحد المشاريع الحيوية التي تسهم في  التنمية الصناعية بشكل عام ودعم القطاعين الصناعي والزراعي بشكل خاص، الأمر الذي يؤدي إلى رفع مستوى الاقتصاد الفلسطيني.

بدوره ، ثمن تانكا الجهود التي تقودها الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة الاقتصاد الوطني في دعم وتنمية الاقتصاد الفلسطيني من خلال تبنيها لمجموعة من الرؤى والسياسات الاقتصادية البناءة التي ستساهم في رفع المستوى المعيشي للشعب الفلسطيني.

حرره: 
ع.ن