حبس ناشط مصري بارز بتهمة إهانة مرسي

القاهرة: قالت مصادر قضائية إن النيابة العامة بمدينة طنطا شمالي القاهرة أمرت بحبس ناشط بارز أربعة أيام على ذمة التحقيق بتهمتي نشر أخبار كاذبة عن الرئيس محمد مرسي وإهانته وطلبت إحالته إلى المحاكمة محبوسا في جلسة عاجلة.

وقال مصدر إن رئيس نيابة استئناف طنطا المستشار محمد الطنيخي اتهم دومة بأنه "أذاع عمداً أخباراً وإشاعات كاذبة في برنامجين تلفزيونيين مفادها أن رئيس الجمهورية مجرم وقاتل وهارب من العدالة ويحكم البلاد بقوة السلاح".

وأضاف أن التهمة تضمنت القول "كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس والإضرار بالمصلحة العامة."

وتابع المصدر أن قرار الاتهام تضمن تهمة ثانية تتمثل في أن النشط بما نسبه لمرسي "أهان رئيس الجمهورية بإحدى وسائل العلانية وكان ذلك بأن وصمه في برنامجي صدى البلد والعاشرة مساء التلفزيونيين بأنه مجرم وقاتل ومطلوب القبض عليه وهارب من العدالة."

وتحدث دومة إلى البرنامجين في فبراير شباط وتقدم بالبلاغ ضده إلى النائب العام عضو في جماعة الإخوان المسلمين بطنطا. وقال المصدر إن دومة توجه من القاهرة إلى طنطا من تلقاء نفسه ومثل للتحقيق.

ودومة -وهو مدون في العشرينات- معارض نشط للرئيس السابق حسني مبارك الذي أطيح به في انتفاضة شعبية مطلع عام 2011 وللمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي أدار شؤون مصر لنحو 17 شهراً بعد مبارك وكذلك لجماعة الإخون المسلمين التي ينتمي إليها مرسي.

حرره: 
ز.م