والدة منفذي هجوم بوسطن دعت أحد أبنائها "للجهاد" في فلسطين

واشنطن: كشف مسؤول أمريكي مطلع على التحقيقات المتعلقة بتفجيري بوسطن، انه تم رصد اتصال ناقشت فيه والدة المشتبه بهما تيمورلانك وجوهر تسارناييف مسائل متعلقة “بالجهاد” مع أحدهما.

ونقلت شبكة (سي إن إن) الأمريكية عن المسؤول قوله ان" روسيا رصدت اتصالاً بين والدة الأخوين تسارناييف مع شخص يعتقد انه أحد ولديها، وناقشت معه أمور مرتبطة “بالجهاد” في العام 2011".

ووصف المصدر الحديث بأنه غامض، مشيراً إلى ان الروس سلموا الاتصال إلى مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) خلال الأيام الأخيرة.

وأشار إلى ان لا علم له عن سبب التأخر في ذلك، كما لم يذكر إن كان النقاش يعطي الـ(إف بي آي) مبرراً كافياً للتدقيق بالأخ الأكبر "تامرلان".

وسئل وزير العدل الأميركي إيريك هولدر عن الأمر فرفض التعليق، مشيراً إلى ان التحقيقات ما زالت مستمرة.

وكشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في عددها الصادر اليوم بأن مصادر روسية قالت إن المحادثة التي جربت بين تيمورلنك ووالدته ونوقش فيها موضوع الجهاد، طرحت خلالها والدة تيمورلنك عليه الذهاب إلى فلسطين، إلا أنه أبلغها بأن الفرق في اللغة لن يساعده على ذلك.

يشار إلى أن جوهر تسارناييف (19 عاماً) وشقيقه تيمورلانك، الذي قتل في مطاردة للشرطة، مشتبه بهما بتنفيذ تفجيري بوسطن اللذين خلفا 3 قتلى ومئات الجرحى.

حرره: 
م.م