نتنياهو يصدر تعليماته: يمنع الحديث عن الازمة السورية

تل أبيب: أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توجيهات للوزراء في حكومته بعدم إطلاق تصريحات حول الأزمة في سوريا وذلك بعد أن دعا نائب وزير الخارجية زئيف ألكين إلى تدخل عسكري في سوريا بدعوى أن النظام فيها استخدم سلاحا كيميائيا ضد المعارضة.

ونقلت وكالة يونايتد انترناشونال برس عن إذاعة جيش الاحتلال اليوم الأحد أن نتنياهو أصدر تعليمات للوزراء طالبهم فيها بالامتناع عن إجراء مقابلات صحفية حول موضوع الأزمة السورية.

وكان ألكين قد قال في مقابلة أجرتها معه إذاعة جيش الاحتلال في نهاية الأسبوع الماضي إنه "عندما يدرك المجتمع الدولي أنه تم تجاوز الخطوط الحمراء وأنه تم فعلا استخدام السلاح الكيميائي فإنه سيدرك أنه لا مناص من العمل".

وأضاف ألكين "بدلا من إبقاء الأمور في حالة ضبابية، فإنه حان الوقت للتدخل" معتبرا أن "الإيرانيين يتفحصون إمكانية التدخل في سوريا وهكذا يفعل العالم كله أيضا، والأجدى بنا أن ننظر إلى ما يحدث، وإذا تم شد الخط الأحمر فهل سيعرفون كيفية الصمود أمامه".

وأردف أنه "إذا رأى الإيرانيون أنه لا يتم القيام بعمل في القضية التي تم تعريفها على أنها خط أحمر فإنهم سيستخلصون من ذلك أن هذا الخط الأحمر الذي وضعه المجتمع الدولي هو خط ليّن".

حرره: 
ع.ن