برهوم: عساف شاب من غزة عاش حصارها ومآسيها

غزة:  تواصل الجدل الدائر في الشارع الفلسطيني حول مشاركة الشاب محمد عساف في برنامج أراب آيدول الذي تبثه فضائية ال mbC ، حيث أنه رغم وجود جمهور كبير لعساف إلا أن هناك من يعارضون هذه المشاركة انطلاقاً من معتقدات دينية أو بحجة ان الأوضاع في فلسطين غير مناسبة لمثل هذه المشاركات أو البرامج .

وهذه المرة جاء التصريح من الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم الذي كتب على صفحته على الفيسبوك ما لم يكن متوقعاً، حيث دعا برهوم إلى عدم الإساءة إلى محمد عساف أو تجريحه، مضيفاً أن عساف" شاب فلسطيني.. من غزة وعاش حصارها، والحروب التي شنت عليها ومآسيها".

وتابع برهوم قائلاً عن عساف " هو من عائلة طيبة وكريمة ومحترمة ومعروفة، كل هذا يتطلب منا جميعاً أن نتوقف كثيراً عندما ندلي بدلونا في مثل هذه القضايا ويجب أن تحكمنا المبادئ والقيم والأخلاق عندما نتحدث عن غيرنا حتى لو خالفونا الرأي والنهج فكسب قلوب الناس من صلب عقيدتنا وهدف دعوتنا".

ورد برهوم على من يهاجمون عساف بالقول" واضح أن هناك مبالغة في بعض الردود على مشاركته في البرنامج وعندما نناقش أي قضية يجب ان نطرحها ونناقشها بحجمها فقط دون مبالغة أو هجوم على الشخص أو تجريحة سواء أخطأ أم أصاب".

وقال برهوم إن تصريحه هذا جاء" بعد اللغط الذي أثير حول الموضوع والوقت الكبير الذي استنفذ بين الهجوم والدفاع".

وأبدى برهوم تحفظه على اسم البرنامج قائلاً" إن معناه وفق القواميس هو معبود العرب".

 وأضاف" الطرب ليس معبود العرب هذه مغالطة كبيرة فالمعبود هو الله عز وجل".

 

حرره: 
م.م