Jump to Navigation


جمعية دار الأيتام في قلقيلية تحتفل بيوم اليتيم العالمي

 

قلقيلية: نظمت جمعية دار الإيمان لرعاية وإيواء الأيتام في مدينة قلقيلية احتفالاً بمناسبة يوم اليتيم العالمي بحضور رسمي وشعبي في قاعة النخيل‫ .

وشارك في الاحتفال نائب محافظ قلقيلية المهندس عبد الحميد الديك، ونائب قائد المنطقة المقدم غالب الصفدي ومدراء الأجهزة الأمنية، ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية، ورئيس بلدية قلقيلية ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، ورئيس الغرفة التجارية، وممثلون عن المؤسسات والجمعيات في المحافظة.

وفي كلمته رحب أبو علي شريم رئيس الجمعية بالحضور، واستذكر رئيس الجمعية السابق المرحوم إبراهيم الحسن، مثمناً دوره في بناء الجمعية ورعاية الأيتام، ومشيراً إلى أن يوم اليتيم مناسبة سنوية للتنويه والتذكير الاهتمام بالأيتام وجعلها قضية حيوية وايجابية داعيا إلى المزيد من الاهتمام بهم، وقدم شرحا مفصلا عن الجمعية وأهدافها المستقبلية، مطالبا بمزيد من الدعم للجمعية للعمل على تطويرها وفتح قسم للأيتام الذكور حتى سن 18 عام، وتوسيع المكتبة وتجهيز قاعة حاسوب.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والشعرية بأداء أطفال الجمعية وبعض طالبات مدرسة الشارقة الأساسية، وحاكت الفقرات الواقع الفلسطيني من ظلم احتلالي، فيما ركز بعضها الآخر على اليتيم وكفالته ورعايته، وشارك الفنان الفلسطيني جهاد الجيوسي بفقرة غنائية منوعة ركزت على الطابع الوطني .

وبارك نائب المحافظ الجهود التي تقوم بها الجمعية منوهاً إلى أهمية التكامل ما بين المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني في دعم الجمعية ونزلائها، وأكد أن الشعب الفلسطيني الذي يخوض النضال من أجل تحرير الأرض والإنسان يتعامل مع قيمة اليتيم بحالة من الخصوصية، مشيراً إلى القائد أبو عمار الذي كان يولي الأيتام رعاية خاصة من خلال بناء المؤسسات التي تعنى بشؤونهم .

وحول اليتيم في الإسلام حثّ الشيخ بلال حنون على رعاية الأيتام وكفالتهم وحسن معاملتهم تربيتهم وضرورة تطبيق أحكام الدين الإسلامي لتعزيز التكافل بين أفراد المجتمع .

وشكرت الطفلة هديل نيابة عن أسرة دار الإيمان لرعاية وإيواء الأيتام الحضور لاهتمامهم ومشاركتهم الحفل، مشيدة بجهود دار الإيمان لما تقدمه لهم من إيواء ورعاية وتنشئة وإعداد لبناء مواطنين صالحين .

وفي نهاية الحفل قدمت الجمعية الشكر والتقدير لكل من دعمها وساهم في إنجاح الحفل، ورسم الابتسامة على وجوه الأطفال وأدخل البهجة في قلوبهم.

_ زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة ضمن زاوية المؤسسات. 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play