السوريون فجروا البيت الأبيض وأصابوا أوباما بتغريدة !

واشنطن: أعلنت وكالة أسوشيتدبرس للأنباء عن تعرض حسابها الخاص على موقع تويتر للقرصنة الإلكترونية الثلاثاء واستخدامه لبث تغريدة زائفة بشأن وقوع انفجار في البيت الأبيض، وهو “عملية غير مسبوقة” بالنسبة للوكالة العالمية.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية  فإن جماعة للقرصنة الإلكترونية قد اخترقت حساب أسوشيتدبرس على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ، وبثت تقريرا زائفا بشأن وقوع تفجيرات في البيت الابيض وإصابة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأعلنت أسوشيتدبرس في غضون دقائق أن حسابها الخاص على موقع تويتر تعرض للقرصنة، وبادرت على الفور بوقف الحساب.

وقالت إيرين ماديجان وايت المتحدثة باسم اسوشيتدبرس “لقد تعرضت حساباتنا للقرصنة” مضيفة أن التقرير الذي أذيع بشأن وقوع تفجيرات في البيت الأبيض “هو تغريدة زائفة”.

وبعد خمس دقائق من بث التغريدة الزائفة ، قال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض في مستهل مؤتمر صحفي معتاد "إن الرئيس بخير".

وجاء في التغريدة الزائفة “خبر عاجل .. وقوع انفجارين في البيت الأبيض وإصابة الرئيس″.

وأعلنت جماعة للقرصنة الإلكترونية تطلق على نفسها اسم (الجيش الالكتروني السوري) على حسابها الخاص على تويتر مسئوليتها عن اختراق حساب أسوشيتدبرس قائلة إن "حساب اسوشيتدبرس تم امتلاكه".

وكتبت الجماعة في تغريدة قائلة "لقد سيطر الجيش الإلكتروني السوري على حساب أسوشيتدبرس"، وعرضت صورة للتغريدة الزائفة بشأن الهجوم على البيت الابيض.

وكانت الجماعة قد استهدفت مؤخرا حسابات مهمة على موقع تويتر من بينها موقع شبكتي (بي.بي.سي) و(سي.بي.إس) الاخباريتين والإذاعة الحكومية الأمريكية ، كما أعلنت مسئوليتها الأسبوع الماضي عن القرصنة على حسابات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ورئيسه سيب بلاتر على تويتر.

وكتب مايك بيكر وهو مراسل بأسوشيتدبرس على حسابه الشخصي على تويتر قائلا إن الهجمات الأخيرة يمكن أن تكون قد نفذت من خلال رسالة بريد إلكتروني خادعة استهدفت كلمات المرور الخاصة بعاملين في الوكالة.

وأضاف بيكر أن "القرصنة على حساب أسوشيتدبرس حدث بعد أقل من ساعة من تلقي بعض منا رسالة خادعة متنكرة بشكل يدعو للاعجاب".

حرره: 
م.م