أهالي سكة يطلقون حملة ضغط ومناصرة لإكمال بناء مدرستهم

الخليل: اختتمت لجنة الضغط والمناصرة التابعة لجمعية ملتقى سيدات سكة الخيرية، جنوب غرب الخليل، اليوم، الثلاثاء، فعالياتها الخاصة بإطلاق حملة لجمع التبرعات، للمساهمة مع أهالي القرية في بناء صفين دراسيين، يمكننان أبناء القرية من الدراسة في قريتهم، حتى الحصول على شهادة الثانوية العامة، عوضاً عن التشرد في مدارس القرى المجاورة خلال المرحلة الثانوية.

وقامت اللجنة التي تعمل بشكل متواصل على توفير متطلبات بناء صفين دراسيين يكملان مدرسة القرية، بدعوة المساندين والمناصرين وأهالي القرية، لحضور اجتماع يناقش الحملة، وخطوات العمل،  وفي البداية رحبت رئيسة جمعية سيدات سكة خاتمة احشيش، بالحضور ووضحت الهدف الرئيس من المشروع، إلا وهو بناء صفوف دراسية  لتخفيف معاناة أبناء البلدة.

ثم قدم منسق الحملة الأستاذ خالد جواعدة شرحاً مفصلاً عن المشروع وأهميته للقرية، باعتباره سيتيح الفرصة لطلاب المدرسة بالبقاء في مدرستهم، وسيخفف من معاناتهم في الذهاب والإياب من القرى المجاورة في الصيف والشتاء.

وفي الختام تم عرض فيلم قصير يشرح معاناة طلاب القرية في ذهابهم وإيابهم من مدارس القرى المجاورة، إضافة إلى تعريف المجتمع المحلي بالصعوبات التي تواجه الطلاب خلال أيامهم الدراسية. ثم فتح المجال للأسئلة والرد على أسئلة الحاضرين.

حرره: 
ع.ن