Jump to Navigation


إسرائيل: الكيماوي استخدم في سوريا وقواعد اللعبة ستتغير

 

تل أبيب:  أثنت إسرائيل على قرار الولايات المتحدة بالتحقيق في استخدام نظام الأسد في سوريا للأسلحة الكيماوية في حربه ضد قوات المعارضة.

وقال مصدر إسرائيلي لصحيفة الشرق الأوسط" إن التحقيق في هذه المسألة بات ضروريا، حتى يعرف مصير هذه الأسلحة وهوية الجهة التي تستخدمها".

وأكد المصدر" أن الأسلحة الكيماوية قد استخدمت بالفعل في سوريا"، مضيفا" أن ما هو غير مؤكد حتى الآن هو مدى استخدام هذا السلاح والجهة التي تستخدمه". وأضاف المصدر، أن "التحقيق في هذا الموضع ينبغي أن يكون جديا لأن هذا الاستخدام سيغير قواعد اللعب في المنطقة ويهدد بأخطار كبيرة تتعدى الحدود السورية".

وكان مسؤول أميركي كبير قد قال، أول من أمس، إن مسؤولي المخابرات الأميركية (سي آي إيه) يحققون في احتمال أن أسلحة كيميائية ربما استخدمت في سوريا بشكل محدود رغم عدم وجود توافق في الآراء حتى الآن والحاجة إلى تحاليل إضافية. وأضاف المسؤول الأميركي الكبير، الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، أن «هناك حاجة إلى مزيد من المراجعة».

وقالت المصادر الإسرائيلية، إن وزير الدفاع الأميركي، تشاك هاغل، الذي التقى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، في أول زيارة له إلى البنتاغون، وناقش معه قضية تدهور الوضع في سوريا، سيبحث الموضوع مع المسؤولين الإسرائيليين أيضا في الزيارة التي ستبدأ اليوم إلى تل أبيب.

تجدر الإشارة إلى أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين، اتهموا نظام الأسد نهاية الشهر الماضي، باستخدام أسلحة كيماوية بواسطة إطلاق صاروخ يحمل غاز أعصاب من نوع «سارين» في مدينة حلب. وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، في حينه، إن التقديرات في إسرائيل هي أن "الأسد انتقل إلى استخدام السلاح الكيماوي".

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play