Jump to Navigation


"منتدى البحرين": السلطات شنت حملة اعتقالات ضد المعارضين

المنامة: اتهم "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" المعارض السلطات البحرينية بتنفيذ حملة اعتقالات شملت 147 شخصا، وذلك قبيل تنظيم مسابقة الفورملا واحد في البلاد.

وأفادت وكالة "يونايتد برس انترناشونال" أن المنتدى قال في بيان اليوم الجمعة "أن الحكومة البحرينية شنت حملة أمنية استبقت تنظيم مسابقة الفورملا في البحرين، تسببت بوقوع انتهاكات متعددة في مجال حقوق الإنسان، حيث جرى اعتقال 147 مواطنا بحرينيا تعسفا منذ بداية أبريل بينهم 18 طفلا وامرأة واحدة، ومداهمة أكثر من 100 منزل".

وأضاف "تعرضت نحو 32 منطقة لسياسة العقاب الجماعي؛ حيث واجهت قوات الأمن أغلب الاحتجاجات باستخدام الغازات السامة وطلقات الشوزن المحرمة دوليا متسببة بوقوع عدد من الإصابات"."

وقال المنتدى "أكثر الاعتقالات جرت في المناطق القريبة من موقع اقامة مسابقة الفورملا، وتعرض غالبية من تم اعتقالهم من المواطنين للتعذيب، ما يؤشر بوضوح إلى استمرار عمليات التعذيب قبل وبعد الاعتقال في البحرين، فيما استمر عقد المحاكمات السياسية بحق 43 من الناشطين والمشاركين في الاحتجاجات السلمية فضلا عن حل جمعية العمل الإسلامي بقرار قضائي".

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play