Jump to Navigation


اسرائيل تمنع 26 عداءً غزيا من المشاركة في ماراثون بيت لحم

 

رام الله: رفضت إسرائيل منح تصاريح دخول لـ26 عداء من قطاع غزة للمشاركة في أول ماراثون في بيت لحم في الضفة الغربية سيعقد بعد يومين.

ويقول المنظمون إن السباق الذي يبدأ من قرب كنيسة المهد هو الأول من نوعه في الضفة الغربية وسيشارك فيه 400 شخص نصفهم من الفلسطينيين بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

ورفضت ما تسمى  بالادارة المدنية الاسرائيلية المسؤولة عن تنسيق الشؤون المدنية منح مجموعة عدائين من قطاع غزة سجلوا للمشاركة في السباق.

وقالت منظمة غيشا (مسلك) الاسرائيلية التي تعمل لتسهيل حرية التنقل للفلسطينيين إن المجموعة تتضمن العداء الأولمبي نادر المصري وأربعة أشخاص آخرين سجلوا لركض الماراثون بأكمله الذي تبلغ مسافته 42,2 كيلومترا وستة آخرين سجلوا لنصف الماراثون.

وتتضمن المجموعة أيضا عداءة واحدة على الاقل بالإضافة الى أربعة مدربين.

واشار بيان صادر عن "الادارة المدنية" أنه "تم فحص طلب 26 مقيما في غزة للمشاركة في ماراثون بيت لحم عن طريق السلطات المختصة وتقرر أن يتم رفض الطلب لأنه لا يدخل ضمن المعايير المحددة للعبور من قطاع غزة إلى الضفة الغربية".

واشار البيان إلى أن المقيمين في غزة يسمح لهم فقط بالتوجه إلى الضفة الغربية "لاسباب انسانية استثنائية مع التشديد على الحالات الطبية أو الطارئة".

من جهتها، قالت نائبة الامين العام للجنة الاولمبية اعتدال عبد الغني أن "اسرائيل منعت اصدار هذه التصاريح دون إبداء أي اسباب رغم أن مؤسسة دنماركية من المساهمين في رعاية الماراثون بعثت برسائل احتجاج ولكن دون اي تأثير".

واضافت "هذا يؤكد بان اسرائيل تضع القيود على كل ما هو فلسطيني وتمارس دورها كدولة احتلال تمنع حرية التنقل لكافة القطاعات ومنها القطاع الرياضي وبشكل مخالف للمواثيق والأعراف الدولية الرياضية العالمية".

ويجري السباق في مدينة بيت لحم مروراً بعدة مخيمات للاجئين في المدينة وهو فكرة سيدتين دنماركيتين.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play