Jump to Navigation


جامعة بيرزيت تفتتح اليوم الهندسي التاسع

افتتح رئيس جامعة بيرزيت د. خليل هندي ووزير الحكم المحلي الفلسطيني د. خالد قواسمي، وعميد كلية الهندسة د. عفيف حسن،  فعاليات اليوم الهندسي التاسع 2013، والتي تتضمن معارض هندسية لشركات ومكاتب وصناعات هندسية، ومشاريع تخرج لطلبة الكلية، إضافة إلى ندوات علمية ومهنية وحفل تكريم للطلبة المتفوقين.

و تهدف فعاليات هذا النشاط، الذي يأتي هذا العام برعاية ذهبية من شركة فلسطين للاستثمار العقاري "بريكو"، ورعاية فضية من شركة اتحاد المقاولين العالمية "CCC"، الى توثيق علاقة كلية الهندسة مع المجتمع المحلي من قطاع خاص وقطاع هندسي و مهني، وتحقيق التفاعل الإيجابي مع كافة الجهات ذات العلاقة بالعمل الهندسي من مكاتب وشركات وصناعات هندسية كما توثق من خلاله العلاقة مع نقابة المهندسين والاتحادات المهنية ذات العلاقة.

وأوضح د. هندي في كلمته،أن كلية الهندسة تعتبر نبراساً للعلم والتطور والعمل الجاد لمواكبة أحدث تطورات العلم والهندسة في العالم من خلال محاولات جاهدة لإحداث النقلة النوعية التي نوصل الشعب الفلسطيني إلى المستوى المنشود والذي يضعه جنباً إلى جنب مع أوائل الدول المتقدمة في العالم.

وعبر د. هندي عن سعادته وفخره الكبير بخريجي كلية الهندسة في جامعة بيرزيت، والذين أثبتوا تفوقهم وتميزهم في المجال العملي والأخلاقي، وأضاف: "  أن مشاركة العديد من الشركات الرائدة في باحات كلية الهندسة دليل قاطع على الثقة العالية التي توليها هذه الشركات لجامعة بيرزيت على وجه العموم وكلية الهندسة على وجه الخصوص."

من جهته تحدث الوزير القواسمي عن  دور جامعة بيرزيت، خاصة كلية الهندسة، في المواءمة بين متطلبات السوق المحلية وأسواق العمل والتحصيل العلمي، مؤكداً أن فعاليات اليوم الهندسي تجسد التفاعل المتواصل مع القطاع الهندسي المحلي والإقليمي وتعزز العلاقة بين الجامعة والمجتمع.

وأشار القواسمي في كلمته إلى أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات مؤكداً على الشراكة بين وزارة الحكم المحلي وجامعة بيرزيت، وتطرق إلى طبيعة عمل وزارة الحكم المحلي والتي تضم العديد من الدوائر الهندسية،  ويشكل العمل الهندسي الجانب الأكبر من عملها، في السير قدماً في تلك المشاريع ومواجهة كل التحديات التي قد يفرضها عليهم الواقع الاجتماعي والسياسي الفلسطيني، كما شكر الجامعة على هذه الفعالية وهذا النهج التي تتعبه في فتح الآفاق أمام طلبتها لتشبيك علاقاتهم مع جهات توظيفية وشركات من القطاعين العام والخاص.

من جهته قال عميد كلية الهندسة د. عفيف حسن أن اليوم الهندسي هذا العام يصادف  تخريج الفوج 30 من كلية الهندسة، وهو يمثل استمرارا في توجه الكلية الثابت نحو تعزيز و تطوير العلاقة بين المجتمع الاكاديمي و الهندسي في فلسطين. وأضاف: " لقد استقطب اليوم الهندسي هذا العام ما يزيد عن 30 شركة و مؤسسة لتشارك في المعرض الهندسي في حين يشارك فيه ما يزيد عن 28 مشروع تخرج و عمل طلابي من كلية الهندسة بجامعة بيرزيت. كما يستفيد من اليوم التوظيفي المرافق اكثر من 150 طالب و طالبة من خريجي كلية الهندسة. وتشترك عدد من المؤسسات الاجنبية في اليوم الهندسي من بينها الوكالة الفرنسية للتنمية AFD  و مؤسسة التبادل الاكاديمي الالمانية DAAD  و ومؤسسة  CHF  الدولية."

من جهته أوضح نقيب المهندسين الفلسطيني م. أحمد عديلي أن نقابة المهندسين تعمل وبكل جهد من اجل رفع مكانة وأهمية العمل الهندسي ودور المهندسين في البناء والتطوير، وذلك من خلال تنظيم العمل الهندسي وبالشراكة مع الوزارات ومؤسسات المجتمع المحلي ذات العلاقة.

من جانبه قدم مدير عام شركة  فلسطين للاستثنمار العقاري "بريكو" م. نضال أبو لاوي  نبذة تعريفية بالشركة التي تأسست سنة 1994، ويمتد عملها إلى العديد من قطاعات الاستثمار العقاري، وتتخصص في مجال التطوير العقاري، وأنجزت عددا كبيرا من مشاريع الاسكان والتجارة. وأثنى م. أبو لاوي على تميز طلبة الهندسة في جامعة بيرزيت في سوق العمل.

 

-زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة ضمن زاوية المؤسسات. 

 
 

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play