Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اليابان: إطلاق هاتف ذكي بشاشتين وقابل للطي

طوكيو:  يطرح أول مشغل لخدمة الهاتف النقال في اليابان في الأسواق اعتباراً من الخميس هاتفاً محمولاً قابلاً للطي بشاشتين يمكن استخدام إحداهما كلوحة مفاتيح والثانية لعرض النتائج كما يمكن الجمع بينهما لتشكيل صورة واحدة كبيرة الحجم.

هذا النموذج الذي تصنعه شركة «ان اي سي» اليابانية يسخدم كهاتف ذكي تقليدي عندما يغلق "مع شاشة على الظهر وأخرى في الواجهة".

ويمكن فتح الهاتف 180 درجة ويمكن أن يعرض صوراً بحجم 14,2 سنتمتراً على المساحة الكاملة للشاشتين اللتين تعملان باللمس وتكونان عندها موضوعتين جنباً إلى جنب، كما نقلت صحيفة الأهرام.

وقال المشغل: "هذا الجهاز يسمح أيضاً بالنظر بالتزامن إلى موقعين على الإنترنت كما يحصل غالباً مع الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي".

ويمكن استخدام هذا الهاتف المتعدد الوظائف كجهاز كمبيوتر شخصي على أن تشكل الشاشة السفلى لوحة مفاتيح.

ويسمح الجهاز بقراءة الكتب الإلكترونية. ويعمل بنظام أندرويد من غوغل ويضم الوظائف الكثيرة الاعتيادية في الأجهزة اليابانية "من محفظة إلكترونية وتلفزيون وغيرها". وتسويقه محصور الآن بالسوق اليابانية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play