رغد تتوعد بملاحقة منتحلي شخصيتها

 

عمان: قال محامي رغد صدام حسين ابنة الرئيس العراقي الراحل أمس الأحد إن موكلته ليس لها اية صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك او تويتر او غيرها، متوعدا بملاحقة كل من ينتحل شخصيتها على هذه المواقع.

وقال المحامي هيثم الهرش في بيان نشرته وكالة الأنباء الفرنسية" أؤكد بأنه ليس للسيدة رغد صدام حسين اية صفحة رسمية وحقيقية تحمل اسمها او خاصة بها او تعود اليها على أي من مواقع التواصل الاجتماعي سواء على الفيسبوك او تويتر او غيرها من المواقع والصفحات الالكترونية".

وأضاف أن" ما يتم نشره على هذه الصفحات ومن خلال تلك المواقع من اخبار وتعليقات ومعلومات واحاديث وصور وبيانات، ما هي الا معلومات وتعليقات واخبار يتم بثها ونشرها من خلال القائمين على ادارة تلك الصفحات".

وأوضح انه" من غير الجائز واقعيا او قانونيا ان تنسب هذه التعليقات او البيانات والمعلومات والاخبار للسيدة رغد صدام حسين او ان يتم التحدث باسمها في هذا السياق سيما وان من هذه التعليقات والبيانات ما ينطوي على تجريح واساءة لاشخاص وحكومات وانظمة سياسية ودول”، مشيرا الى انه “من ضمن هذه الحوارات ما يحتوي على عبارات مسيئة وتعرض بالتشويه باسلوب غير اخلاقي”.

ورأى الهرش أن"ما يجري في هذه المواقع والصفحات من تجاوزات حري بالملاحقة القضائية والمساءلة القانونية”، مشيرا انه سيعمل على “اتخاذ الاجراءات اللازمة في سبيل ذلك من أجل غلق هذه المواقع ووقف عمل تلك الصفحات التي تجاوزت الحدود وانتحلت اسم السيدة رغد صدام حسين لتمرير الاساءات والتعرض للاخرين وبث الاخبار المشوهة والحديث عن الاشخاص باسلوب بعيد كل البعد عن الاخلاق والادب واسلوب الحوار الهادف المتزن الرصين".

ودعا جميع المتصفحين والمعلقين والمتابعين الى"توخي الدقة في الحديث والاتزان في التعليق واتباع اسلوب الحوار الراقي الهادف والنقد البناء والابتعاد كل البعد عن التهجم بالاساءة الى الاخرين حتى عند الاختلاف في الرؤى والفكر المنهج".

وتقيم رغد وهي ابنة صدام الكبرى، وأبناؤها منذ 2003 في ضيافة المملكة. ورفضت الحكومة الاردنية عدة مرات تسليمها للسلطات العراقية التي اتهمتها بتمويل “نشاطات إرهابية".

حرره: 
م.م