3 نساء عاريات الصدر يهاجمن الرئيس التونسي.

باريس: هاجمت ثلاث ناشطات من حركة "فيمن" النسائية الفرنسية قبل يومين الرئيس التونسي منصف المرزوقي و هن عاريات الصدر، خلال وصوله إلى معهد العالم العربي في باريس لتوقيع كتابه الجديد "ابتكار ديمقراطية دروس التجربة التونسية" باللغة الفرنسية.

و كان المرزوقي في قاعة داخل معهد العالم العربي ويستعد للحديث إلى الصحفيين قبل توقيع كتابه، فركضت نحو الناشطات عاريات الصدر وصرخن باسم فتاة تونسية كانت قد عرت صدرها على شبكة الانترنت في وقت سابق بمناسبة يوم المرأة العالمي وتعرضت لهجمة كلامية من قبل وزيرة المرأة التونسية.

وكانت منظمة فيمن العالمية للنساء المحتجات بالتعري أكدت سعيها لفتح فرع لها في تونس، الأمر الذي رفضته وزيرة المرأة التونسية سهام بادي ونددت به، معلنة أنها ستعمل على مواجهته ومنعه قانونياً لأن ذلك يتنافى مع الدين الإسلامي والتقاليد التونسية.

و قد نجح حراس الرئيس التونسي و أفراد الأمن الخاص بمعهد العالم العربي في منع الناشطات من الوصول إلى الرئيس التونسي الذي بقي جالسا في مكانه يتابع المشهد في صمت،مع ابتسامة صغيرة وفق مراسل وكالة الانباء الفرنسية .

كما طوق معارضون تونسيون الرئيس التونسي خارج معهد العربي بهاتافات ساخرة من علاقته بقطر،و صرخوا في وجهه اثناء وصوله “يا مرزوقي يا بقر..روح ترشح في قطر” ردا على مطالبة المرزوقي بمعاقبة كل من ينتقد دولة قطر في بلاده.

و جاءت أعداد كبيرة من التونسيين و المعارضين لمحاصرة المرزوقي،فيما حمل بعضهم كميات من البيض بهدف رشق الرئيس أثناء خروجه من الحفل الأدبي.

ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية مقطع فيديو يوضع هجوم الفتيات على المرزوقي.

 

حرره: 
م.م