Jump to Navigation


كمبيوتر.. يرى أحلامك

طوكيو: توصل فريق من العلماء اليابانيين إلى صور الأشعة بالرنين المغناطيسى للمخ أثناء النوم يمكنها التقاط الصور والمشاهد التي يستعرضها الإنسان أثناء نومه وهو ما يسهل على العلماء والباحثون تحليل ومعرفة مضمون الأحلام.

وقال العلماء إن هذا يعد إنجازاً وتطوراً بحثياً فيما يتعلق بفك رموز وإشارات المخ التى تفسر بدورها ما نراه بينما نحن نيام أو مستيقظون.

ويعتقد العلماء أنه بغض النظر عن ما إذا كان الشخص نائما أو مستيقظا فإن المخ يستخدم نفس الدوائر العقلية لتفسير الصور في الوقت الذي يسعى فيه العلماء لإيجاد طرق لاستخدام هذه التكنولوجيا لعلاج المرضى النفسيين الذين يعانون من الهلوسات، طبقاً لما ورد لشبكة "محيط" الاعلامية المصرية.

وتشير الأبحاث إلى أن صور الأشعة تمكننا من قراءة العقل بمعنى أن يتم استقاء بعض البيانات المتعلقة بالحالة الشخصية للمشاركين ليتم تحليلها على أحدث نظم وبرامج الكمبيوتر.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play