Jump to Navigation


كلية الأمة تشارك في مسابقة تصميم العاب الهواتف الذكية وتزور اذاعة الحرية

 

رام الله: شارك الاستاذ معاذ السركجي ( المحاضر في كلية الأمة) للمرة الثالثة على التوالي في مسابقة startup weekend   والتي عقدت في قصر رام الله الثقافي في 4/4/2013 وحتى 6/4/201 لمدة ثلاثة أيام متتالية، وكانت المسابقة على هيئةمجموعات، حيث نافست مجموعته بتصميم لعبة تطرح على سوق الهواتف الذكية والشبكات الاجتماعية بمسمى wall jumper  والتي هي عبارة عن لعبة تتحدث عن شخصية فلسطينية تقفز على جدار الفصل العنصري ويتجاوز مجموعات منالحواجز والعقبات، وتظهر في الخلفية من اللعبة معالم اراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس. وتهدف للتعبيروتوصيل الرسالة عن مدى عدم شرعية وقسوة الجدار وكانت مشاركة أ.معاذ سركجي في مرتين سابقتين ضمن سلسلةمسابقات startup weekend  وقد حاز على المرتبة الثالثة عند طرح تطبيق Health in Pocket  ،والرابعة عند طرح تطبيقالدليل السياحي الالكتروني Aelia Key  وتأتي هذه المشاركات ضمن خطة تطوير قسم التصميم الجرافيكي في كلية الأمة حتى يتمكن في المراحل القادمة من طرح مساقات تدرس تصميم التطبيقات  والألعاب في الهواتف الذكية  والمجالات التكنلوجية المختلفة كدمج بين قسم التصميم الجرافيكي وألأقسام التقنية.
 
    من جهة أخرى قامت الطالبة "آية مراد أحمد الشاويش" من تخصص تربية الطفل في كلية الأمة وفي اطار أنشطة مساق "أثر وسائل الإعلام على الأطفال" بزيارة تربوية يوم السبت الموافق 6/4/2013م إلى مقر اذاعة الحرية لمناقشة ونقد البرامج الموجهة للاطفال من خلال الاذاعة حيث قام باستقبالها مدير الاذاعة السيد "أمجد"  وعرض نبذة عن الاذاعة وأقسامها وبرامجها وبالذات تلك التي تعنى بشؤون الأطفال. ثم قامت بعمل جولة سريعة في الإذاعة بهدف التعرف على أسليب تقديم البرامج بشكل عام وبرامج الأطفال بشكل خاص والتعرف على مقومات مقدم برامج الأطفال.
 
    يذكر بأن كلية الأمة من الكليات الجامعية المقدسية التي تؤهل الطالب لنيل شهادة الدبلوم المتوسط في تخصصات مختلفة في مجال الادارة وتكنلوجيا المعلومات والتصميم الجرافيكي والحاسوب والتربية والأعمال المالية والمصرفية بالاضافة إلى تخصص الهندسة الكهربائية بالشراكة مع شركة كهرباء القدس والمتوقع أن تبدأ الفصل الجامعي القادم ان شاء الله. وتشرف عليها ادارة الأوقاف والمقدسات الاسلامية في القدس ووزارة التعليم العالي وهي عضو في اتحاد الجامعات والكليات الحكومية في فلسطين.
-زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة ضمن زاوية المؤسسات.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play