Jump to Navigation


جامعة بيرزيت والبنك الإسلامي الفلسطيني يوقعون مذكرة تفاهم

وقع كل من رئيس جامعة بيرزيت د. خليل الهندي ورئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني د.محمد زكارنه يوم الأربعاء 10 نيسان 2013، على مذكرة تفاهم لتطوير البنية التحتية الأكاديمية في جامعة بيرزيت وتحديدا تطوير مختبرات دائرة الفيزياء في كلية العلوم. كما تضمنت الاتفاقية بنود أخرى تتعلق بتوفير البنك الإسلامي الفلسطيني كافة التسهيلات للجامعة لتنفيذ برنامج تمويل الطلبة في الجامعة، إضافة إلى توفير خدمات مصرفية من قبل البنك لمجتمع الجامعة، وغيرها من سبل التعاون المشتركة.

من جهته، أعرب د. هندي عن سعادته بالاتفاقية خاصة وأن المشروع مهم جدا بالنسبة له ويُعتبر أحد الأولويات بالنسبة للجامعة، لأهمية المختبرات والأجهزة الحديثة في العلوم التطبيقية والأبحاث العملية والذي من شأنه تعزيز وتطوير البرامج الأكاديمية.

شدد د. زكارنه على اهتمام البنك بالجامعات والتعليم العالي في فلسطين، وتخصيص إدارته لميزانيات تمويلية من أجل النهوض بقطاع التعليم في الوطن، لما في ذلك من فائدة في تنمية المجتمعات وتطويرها. كما أعرب عن أمله بمزيد من التعاون وتضافر الجهود بين البنك والمستثمرين فيه لتشجيعهم على تحمل مسؤولياتهم تجاه المجتمع، ومساعدة التعليم العالي في فلسطين.

من جهة اخرى أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون التنمية والاتصال د. غسان الخطيب، على أهمية تكريس ثقافة مفادها أن التعليم العالي مسؤولية اجتماعية وعلى جميع أطراف المجتمع تحملها، لجعل حق التعليم مكتسب لجميع الطبقات.

وقبل نهاية مراسم التوقيع، استعرض د. هندي مشاريع الجامعة الأخرى التي تسعى لتطويرها وتوفير الدعم الخارجي لها، وعلى رأسها مشروع بناء سكن داخلي للطالبات

 

- زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة في زاوية المؤسسات. 

 
 
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play