ساكاشفيلي: أردوغان من القادة الرائدين في العالم خلال السنوات الـ 10 الأخيرة

جورجيا: قال الرئيس الجورجي، ميخائيل ساكاشفيلي، إن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يعّد من القادة الرائدين في العالم خلال السنوات الـ10 الأخيرة.

 

ونقلت وسائل إعلام تركية عن ساكاشفيلي، قوله في كلمة ألقاها خلال مراسم منحه وسام الخدمة المتميزة للقنصل التركي الفخري لدى جورجيا، نور الدين تشارميكلي، في مقر شركة "نورول" القابضة بالعاصمة التركية أنقرة، التي يتولى الأخير منصب رئيس مجلس إدراتها، إن أردوغان لا يعد من أبرز زعماء المنطقة وحسب، بل يعتبر من "القادة الرائدين" في العالم خلال السنوات الـ 10 الأخيرة".

 

واعتبر ساكاشفيلي أن "تركيا لم تشهد زعيماً تركياً عالمياً مثله منذ مؤسس الجمهورية التركية، مصطفى كمال أتاتورك"، كما نقلت وكالة يونايتد برس انتناشونال.

وشار إلى أنه أجرى لقاءات مثمرة للغاية مع أردوغان، ومع نظيره التركي عبد الله غول، في إطار زيارته الرسمية الحالية إلى تركيا.

ولفت ساكاشفيلي إلى أن تركيا تطورت كثيراً في الأعوام الأخيرة، مؤكدأ أنه شاهد بنفسه تطور القطاع الصحي التركي في المستشفى الذي تلقى فيه العلاج باسطنبول، إثر تعرضه لحادث.

 

وكان غول استقبل في وقت سابق اليوم، ساكاشفيلي.

وقد رافق غول ضيفه الجورجي إلى مدخل الشرف في القصر الرئاسي، حيث التقط الصحفيين صوراً للرئيسين قبيل بدء اجتماعهما المغلق.

 

ويذكر أن الزيارة التي يقوم بها ساكاشفيلي حاليا إلى تركيا تعد الأولى له منذ الانتخابات البرلمانية التي أجريت في بلاده في نهاية العام الماضي، وخسر فيها حزبه الحاكم أمام حزب "ائتلاف الحلم الجورجي" بزعامة الملياردير، بيدزينا ايفانيشفيلي.

 

حرره: 
ا.ش