Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اسرائيل: باي باي أنونيموس

تل أبيب: قال موقع إسرائيل تتكلم بالعربية، اليوم، إن رئيس هيئة السايبر الوطنية افياتار متانيا أعلن بفضل التدابير المسبقة والتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية تقليص الأضرار التي توختها الهجمة.وأضاف "كان للهجمات الالكترونية الأخيرة تأثير قليل فقط على مواصلة عمل المنظومات المحوسبة وكانت الأضرار التي ألحقت بها ضئيلة وذلك بفضل الاستعدادات المبكرة التي قامت بها كل من هيئة السايبر الوطنية التابعة لمكتب رئيس الوزراء والدوائر الحكومية المعنية بالحماية التي عملت بشكل منسق خلال الهجمة".

 

ويتابع تقرير إسرائيل تتكلم بالعربية ..اهتمت هيئة السايبر الوطنية, التي أسست قبل أكثر من عام وفقا لتعليمات رئيس الوزراء نتنياهو, بالقيام بالاستعدادات المبكرة تحسبا لشن هجمات الكترونية وعندما تم تشخيص التحضيرات لشن مثل هذه الهجمات تم القيام بعمليات كثيرة من أجل التأكد بأن الدوائر الحكومية وجهات أخرى مستعدة لمواجهة هذه الهجمات. وعملت هيئة السايبر الوطنية قبل بدء الهجمات وخلالها على تنسيق العمليات الدفاعية مع الجهات المختلفة المكلفة بحماية الفضاء الالكتروني في دولة اسرائيل.

وكانت الهجمات الأخيرة تشابه الهجمات الالكترونية التي شُنّت على اسرائيل خلال عملية عامود السحاب وهي ارتكزت على منع توفير الخدمات وتشويه المواقع وكانت أضرارها قليلة بالمقارنة مع الهجمات الذي تم القيام بها خلال عملية عامود السحاب، كما يقول التقرير الإسرائيلي.

وارتكزت الهجمات الالكترونية الأخيرة على هجمات تهدف إلى منع توفير الخدمات وتشويه مواقع إسرائيلية ونشر تفاصيل شخصية تابعة للاسرائيليين. ولم يتم نشر معلومات مخترقة كثيرة أو حساسة خلال هذه الهجمات. وكان جزء لا يتجزأ من جهود القراصنة ترويج ادعاءات ومزاعم كاذبة ومزعومة حول الانجازات التي حققوها وفي هذا الإطار تم نشر قوائم طويلة لمواقع تم الادعاء أنها سقطت بالرغم من أنها عملت كالمعتاد. وكان ترويج المزاعم الكاذبة يهدف إلى تضخيم انجازات القراصنة بهدف إظهار عملية القرصنة كنجاح أمام الرأي العام. على حد زعم التقرير.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play