Jump to Navigation


سلطة المياه: نولي اهتماما بتبادل الخبرات بين الاطراف الشريكة

 

رام الله – نظمت سلطة المياه الفلسطينية ومجموعة الهيدرولوجين الفلسطينية ولليوم الثاني ورشة العمل الثانية حول الإدارة المتكاملة لمصادر المياه ضمن مشروع SWMED والذي يضم دول من حوض البحر المتوسط مثل ايطاليا ومالطا وتونس حيثوا قدموا إلى فلسطين للمشاركة بتبادل الخبرات العملية في مجال الادارة المتكاملة لمصادر المياه.

ضمن فعاليات اليوم الثاني من ورشة العمل تحدث د. صبحي سمحان عن الفعاليات التي ستقوم بها سلطة المياه خلال مشروع SWMED في السنة الاولى على المستوى المحلي وعلى مستوى الشركاء من دول البحر المتوسط  وقام  د. سمحان بعرض للمعايير التي يجب اعتمادها في اختيار مناطق الدراسة والتي سيتم فيها توزيع ادوات توفير المياه والتي ستتم في المرحلة الاولى على ان يتم تطبيقها بعد الدراسة الاولية المنوي عملها للمناطق المستهدفة.

وبعد ذلك تحدث د. ايمن الرابي عن الانشطة والفعاليات التي قامت بها مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينين وكيفية مشاركة المستهدفين من المشروع عن طريق استعراض العوائق التي تواجههم وكيفية حلها في المستقبل. وكذلك قام دالرابي بعرض للاطار العام لطريقة الدراسة الاقتصادية والاجتماعية والتي ستقوم بها مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينين في المشروع

ومن ثم قام المشاركون بزيارة ميدانية الى عدد من المحطات التي تم عملها من قبل مجموعة الهيدرولوجين الفلسطينين في منطقة دير قديس وخربثا بني حارث حيث يقوم المزارعون باستخدام المياه المعالجة الرمادية في ري المزروعات بعد اتباع المحددات الخاصة بالسلامة العامة وقد استمع الوفد الى شرح عن عمل المحطة وخططها المستقبلية من م. عبد الرزاق ابو رحمة من مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينين.

-زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة في زاوية المؤسسات. 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play