Jump to Navigation


جوجل تسعى لاستحواذ تطبيق المراسلة الفوري واتس آب

كاليفورنيا: كشفت تقارير إخبارية عن اقتراب شركة جوجل من الاستحواذ على تطبيق المراسلة الفورية الشهير "واتس آب" (WhatsApp)، بعد مفاوضات أمتدت لأكثر من شهر.

وذكر موقع العربية نت ما أشارت إليه مصادر مطلعة في الشركة إلى أن جوجل تتفاوض منذ خمسة أسابيع مع ملاك تطبيق "واتس آب" للاستحواذ عليه، وتعرض الشركة الأمريكية حالياً مليار دولار من أجل إتمام الصفقة.

وأضافت المصادر في تقرير أبرزه موقع DigitalTrends التقني، أن جوجل تسعى عبر الاستحواذ على التطبيق الشهير إلى الدخول لسوق تطبيقات التراسل الفوري عبر الإنترنت، والتي بدأت تستحوذ على اهتمام شريحة كبيرة من مستخدمي الأجهزة الذكية.

ويعد تطبيق "واتس آب" واحداً من أشهر تطبيقات التراسل الفوري، حيث تشير آخر الإحصائيات حول التطبيق إلى أنه يعمل في 100 دولة حول العالم وعلى 750 شبكة اتصالات مختلفة.

وكان مطورو التطبيق المذكور قد أكدوا أن مستخدمي الخدمة يتبادلون يوميا أكثر من مليار رسالة، أي ما يعادل 11.574 في الثانية، مما دفعهم إلى القيام بتحديثات دورية حتى يتمكن التطبيق من مواجهة الكثافة الهائلة في الاستخدام، وذلك عبر أنظمة تشغيل أندرويد و ISO وويندوز فون وبلاكبيري.

يذكر أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى نية "فيسبوك" الاستحواذ على "واتس آب" أواخر العام الماضي، إلا أن الصفقة لم تتم.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play