قلق إسرائيلي من دعم كوريا لتطوير النووي الايراني

تل أبيب: كشفت إسرائيل عن صور التقطت من احد أقمارها الاصطناعية، تقول ان عاصمة كوريا الشمالية لم تتوقف عن أعمال بناء مفاعل نووي في أراضيها. وعبرت القيادة الإسرائيلية عن قلقها من انعكاس العلاقة الوثيقة بين كوريا الشمالية وإيران على التعاون المشترك بين البلدين في مجال التكنولوجيا النووية وحصول إيران على تطورات تكنولوجية نووية حديثة من كوريا الشمالية، وبادعاء الإسرائيليين فان البلدين معنيان بتوثيق هذه العلاقة كونهما يواجهان ذات المعارضة من الأطراف الدولية.

وفي القلق الإسرائيلي احتمال نقل التطورات التكنولوجية النووية لإيران مباشرة، عن طريق إرسال خبراء إيرانيين إلى كوريا لاكتساب الخبرات والتجارب المختلفة في هذا المجال، وفقا لما جاء في صحيفة "الحياة".

وأعلنت إسرائيل انها تراقب عن كثب تطورات الوضع الحاصل في كوريا الشمالية، على خلفية ارتفاع حدة التصعيد والتوتر مع دول الغرب، خاصة الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب عودة المساعي والجهود الكورية لامتلاك السلاح النووي.

وفي الصور التي تروج لها إسرائيل تنفيذ أعمال بناء لمفاعل نووي تجري على أراضي كوريا الشمالية وبناء معامل ومباني جديدة بجوار المفاعل، على حد ادعاء الاسرائيليين.

حرره: 
ز.م