Jump to Navigation


بالفيديو والصور..كذبة نيسان من جوجل

واشنطن: في مداعبة لطيفة، دشن موقع "جوجل" خدمة "حاسة الشم" تزامنا مع مستهل شهر إبريل وفي إطار مداعبة المستخدين بـ"كذبة إبريل"، بطريقة إلكترونية.

وقالت صحيفة الاهرام إن الخدمة الجديدة وهي "حاسة الشم من google"، تتضمن أنه بمجرد النقر على الزر التجريبى يتم الدخول إلى صفحة مركز الروائح الجديد، ويجد المتصفح بعض الجمل التى تدفعه لتجربة الخدمة الجديدة مثل "أطلق العنان لأحاسيسك.. لا تكتفي بالكتابة والتحدث واللمس واحصل على رموز محسوسة جديدة".

وكتبت "جوجل" عن الخدمة أنها "تقدم قاعدة بيانات معرفية مصممة بإتقان ودقة توفر لك صورًا وأوصافًا وروائح، استمتع بالعبير: قاعدة "روائح Google" توفر لك 15 مليون رائحة، إذا لم تكن مستعدًا للطلب، فلماذا تريد أن تشم: إذا كنت قلقًا بشأن طلب البحث، فنحن نضمن لك ميزة البحث الآمن".

وحين يدفعك الفضول لتجربة خدمة "حاسة الشم" الجديدة وتنقر زر الدخول لها، تدخل إلى صفحة جديدة، بها مربع مكتوب به حاسة الشم نابعة من القلب، وزر أزرق مكتوب عليه "جرب الإصدار التجريبى" وحين تضغط عليه، تظهر كلمة مثل شاطئ وتعريفها مكتوب ثم تجد استكشاف الرائحة، حين تضغط عليها يطلب منك "قرب أنفك من الشاشة بقدر المستطاع، ثم اضغط على "Enter" ثم بدء حاسة الشم بدأ إرسال الرائحة.

وحين تجد أن الرائحة لا تخرج من جهاز الكمبيوتر أو حتى الهاتف المحمول الذكي، وتنقر زر "هل تحتاج إلى المساعدة" يظهر لك:

 

- في حالة مواجهة مشكلات مع حاسة الشم من Google الإصدار التجريبي، الرجاء مراعاة ما يلي:

يشير "418: خطأ بروتوكول نقل الرائحة" إلى حدوث ازدحام في النظام؛ الرجاء إعادة المحاولة لاحقًا.

 

- نظرًا للقيود التقنية، ليست جميع الروائح متوافقة مع جميع الأجهزة.

- تجنب لعق أو عض شاشتك.

- جرّب الترقية إلى متصفح حديث، مثل Google Chrome.

- واختتمت الخطوات بالقول: إنه يوم كذبة إبريل.




شاهد  الفيديو http://zamnpress.com/ar/content/19519

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play