Jump to Navigation


فارس العرب تساهم في تغيير مجرى حياة الطلبة المتفوقين

 

غزة: تخرج الفوج الأول من الطلبة الحاصلين على منحة انترماس التعليمية التي تقدمها مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية، وشركة انترماس للهندسة والمقاولات في دولة الإمارات العربية المتحدة، من كلية الهندسة من الجامعة الإسلامية

شعر الطالب ياسر شاهين بفرحة عارمة لحصوله على شهادته في قسم الهندسة المدنية، وتحقيق حلمه الأكاديمي الذي طالما سعى جاهدا من أجل إنجازه.

وقال شاهين:" بعد حصولي على معدل تراكمي مرتفع بالثانوية العامة، سعيت جاهدا للالتحاق بالجامعة بالتخصص الذي أريده  ولكن رسومها العالية حالت دون تحقيق ذلك، إلى أن تعرفت على مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية وتقدمت بطلب للحصول على منحة انترماس التي تقدمها المؤسسة، وتم قبولي بها ومنحي المنحة الدراسية لأعوام الدراسة كاملة".

وأضاف:" حصلت على الرسوم الجامعية والتحقت بكلية الهندسة المدنية بالجامعة الإسلامية، وتابعت دراستي بشكل منتظم، دون قلق أو خوف من تأجيل بعض الفصول في حال ضاق الحال ولم أحصل على الرسوم".

وكانت جملة التفاهمات التي وقع عليها الطلبة مع المؤسسة أن يحصلوا على معدل تراكمي لا يقل عن تقدير جيد جدا حتى تستمر المنحة، وهو ما شكل دافعا قويا وحافزا للمستفيدين منها للاستمرار فيها وعدم خسارتها، عبر حفاظهم على مستوى تفوقهم.

هذا ما تؤكده أم محمد  والدة ياسر التي كانت تتابع دراسة ابنها أولا بأول حتى لا يخسر المنحة التي حصل عليها بسهولة.

وعبرت والدة ياسرعن سعادتها العارمة وهي تحمل شهادة ابنها الجامعية وقالت:" هذه اللحظة انتظرتها منذ ولادة ياسر وحمله في حضني، وأنا أحلم بأن أحمل هذه الشهادة وأرى طفلي مهندسا متفوقا بدراسته".

وأثناء الحديث معها عبرت عن فرحتها بالزغاريد وشكرها لله على تحقيق حلمها.

وتقدمت والدة ياسر بالشكر الجزيل لمؤسسة فارس العرب  وشركة انترماس للهندسة والمقاولات التي ساهمت بشكل كبير في مساعدة الطلاب المتفوقين.

بدوره أكد الطالب محمد فروانة على الانتظام في تسديد الرسوم الجامعية من قبل المؤسسة، وهو ما ساهم بشكل كبير في انجازهم التعليمي وتحصيلهم أعلى الدرجات في كليتهم.

وقال:" انترماس أعطتني القدرة على مواصلة دراستي، خاصة وأنني أدرس الجامعة إلى جانب شقيقتاي اللتان تدرسان الطب، والتي يعرف عنها بغلاء رسومها الجامعية".

وأضاف:" فرحة عارمة شعرت بها حين تخرجت من الجامعة وحملت شهادتي  ورأيت الفرحة تملأ عيون أبي وأمي اللذان طالما كانا يحلمان بنجاح أبنائهما".

ولم يخف عمر العجلة امتنانه للذين سهلوا عملية حصوله على المنحة خاصة وأنهم  كانوا سببا رئيسيا في تغيير مجرى حياته،  وحصوله على منحة معيد في الجامعة التي كان يدرس فيها لحصوله على المركز الأول في تخصصه.

ويجمع الطلبة الخريجين على عدم توقفهم عند شهادة البكالوريوس حيث أنهم سيواصلون طريقهم التعليمي واستكماله، بالحصول على رسالة الماجستير كل حسب تخصصه من أجل خدمة مجتمعهم.

من جانبه أكد رئيس فارس العرب طارق البنا أن هدف المنحة المساهمة ولو بشكل بسيط بالتخفيف عن الأهالي من تحمل عبء الرسوم الجامعية التي لا يستطيع عدد ليس بالبسيط من توفيرها نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أهالي القطاع.

وأوضح أن الشباب لهم دور بارز في بناء المجتمع الحضاري القادر على مواكبة التطور والتقدم،  منوها إلى أن مؤسسته تسعى دائما إلى تقديم الأفضل للمجتمع الفلسطيني.

وقال البنا:" شركة انترماس للهندسة والمقاولات لم تأل جهدا في تقديم يد العون والمساعدة للطلبة الفلسطينيين، إيمانا منها بأنهم الأجدر بتطوير قدراتهم ومهاراتهم".

وقدم البنا جزيل شكره لرجل الأعمال صاحب الشركة، محفوظ شحيبر، ومدير عام الشركة أنور سمور، مؤكدا على تجديد الاتفاق مع الشركة لتقديم منح جديدة لطلبة متفوقين جدد، حيث سيتم الإعلان عن تقديم طلبات التسجيل عبر الموقع الالكتروني للمؤسسة.

-زمن برس غير مسؤولة عن مضمون الأخبار الواردة ضمن زاوية المؤسسات 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play