Jump to Navigation


وزارة التربية تطلع مشرفي المواد العلمية على مؤشرات "TIMSS" وتعد خطة لعلاج الضعف

 

دائرة الإعلام التربوي

عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم، لقاءً تربوياً لمشرفي الفيزياء والكيمياء والأحياء في المحافظات الشمالية، وبمشاركة مجموعة من مشرفي اللغة العربية والتكنولوجيا؛ بهدف الاطلاع على مؤشرات الدراسات الدولية TIMSS والإعداد لبناء خطة إجرائية تربوية تهدف إلى معالجة الضعف الحاصل في المجالات والمهارات الرئيسة في مبحثي العلوم والرياضيات.

وأكد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد على دور هذه المؤشرات الدولية TIMSS في تحسين نوعية التعليم، مشيراً إلى أهمية النتائج ليس على مستوى تحديد المهارات أو مجرد مقارنة النتائج بين المدارس فحسب بل على مستوى تحديد الأولويات وتشخيص واقع تعليم العلوم بصورة خاصة، وتحديد موقع فلسطين في النتائج على المستوى العالمي، وبالتالي بناء خطة تطويرية قائمة على رؤية حالمة وقابلة للتطبيق.

وقدم زيد خطة إجرائية من شأنها النهوض بحجم العمل والمهمات التي يتوقع إنجازها خلال المراحل القادمة، وسيتم العمل في العلوم ضمن فروعها، وهي: (الكيمياء، الفيزياء، والأحياء، وعلوم الأرض) إذ تقوم كل لجنة بوضع تصورات هي بمثابة خطوط عريضة لعملية التطوير وسيتم تشكيل لجنة تطوير خاصة في العلوم والرياضيات في كل مديرية بمساندة مشرفي اللغة العربية والتكنولوجيا ومختصين في الجيولوجيا وعلوم الأرض؛ لبناء خطة على مستوى المديرية تتجسد بصورة خطط اجرائية على مدارس العناقيد.

بدوره قدم مدير دائرة القياس والتقويم د. محمد مطر عرضاً تضمن نتائج الدراسة الدولية TIMSS  وأهم الفقرات وفق مستويات أداء الطلبة فيها، منوهاً إلى ضرورة التوسع في العمل والاطلاع على جميع المهارات من أجل معالجتها بشمولية وتكامل بعيداً عن العمومية أو طرح التصورات العشوائية.

يشار إلى أنه سيُعقد لقاء، في الايام القليلة المقبلة، مماثل لمشرفي الرياضيات في جميع المحافظات الشمالية ومجموعتين من مشرفي التكنولوجيا واللغة العربية؛ بغرض عرض النتائج نفسها على مستوى الرياضيات، والتمهيد لبناء خطط اجرائية تخصصية.

 

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play