بيونغ يانغ: نتعرض لهجوم الكتروني من الأعداء

 

بيونغ يانغ: اتهمت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، من وصفتهم بـ"أعدائها"، بشن هجوم إلكتروني ضد خوادم اللإنترنت التي تديرها في ظلّ استمرار المناورات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

ونقلت وكالة يونايتد برس انترناشونال عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية التي يتم رصدها في سيول، إن شبكات الإنترنت التي تديرها الدولة تتعرّض للهجوم الإلكتروني المكثف والمستمر منذ عدة أيام.

وقالت إن بيونغ يانغ تتعرّض للهجوم الإلكتروني من قِبل "أعدائها" رداً على "موقفها الحازم حول الأعمال العدوانية"، متعهّدة بمواجهة أي استفزاز مباشرة.

وأضاف أن الهجوم الإلكتروني يكتسب أهمية حيث أنه يجري في الوقت الذي تقوم قيه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالمناورات العسكرية المشتركة على نطاق واسع.

وأشار إلى أن كوريا الشمالية لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء الهجوم الإلكتروني الذي يقوم به أعدائها، والذي وصل إلى مستويات خطيرة.

يذكر أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بدأتا المناورات العسكرية المشتركة "الحل الرئيسي" و"فرخ النسر" ابتداء من مطلع هذا الأسبوع، وقالت سيول وواشنطن إن هذه المناورات تمثل جزء من الجدول الروتيني ولكن أعلنت كوريا الشمالية عن أنها تعتبر تدريباً لغزوها.

ورداً على ذلك، أعلنت كوريا الشمالية في الأسبوع الماضي عن إلغاء الهدنة التي أنهت الحرب الكورية (1950-53) بعد أن كان مجلس الأمن الدولي قد شدد العقوبات عليها على حلفية تجربتها النووية.

حرره: 
م.م