سر سحق البرشا لميلان: تشافي كان مدرّب الفريق

برشلونة: " تشافي سيكون هو مدرب برشلونة " هذه العبارة قالها الرئيس السابق لنادي برشلونة جوان لابورتا، منذ سنتين في حديث له مع الصحيفة الايطالية " لاريبوربليكا " وذلك في رده على سؤال حول من سيكون خليفة بيب غوارديولا، في تدريب برشلونة حين يقرر بيب الرحيل عن برشلونة يوما ما .

 

مخطط لابورتا كان هو بقاء غوارديولا، في تدريب برشلونة وحين يعتزل تشافي كرة القدم يأخذ مكانه حين يقرر بيب تغيير الاجواء، حين قالها لابورتا لم يكون يعرف ان ما قاله سيتحقق قبل ان يعتزل تشافي كرة القدم .

 

حيث كشف اليوم الخميس، موقع كونفداسيال الاسباني، أن تشافي هيرنانديز هو الذي كان " مدرب برشلونة " في مباراة الرومونتادا التاريخية ضد الميلان وهو من وضع التشكيله الأساسيه للفريق، وهو من قاد تدريبات الفريق إستعداداً للميلان .

 

ويكشف نفس المصدر ، انه بعد الهزائم الاخيرة للفريق و في غياب تيتو فيلانوفا ، تم منح " مفاتيح " قيادة الفريق لتشافي , والنتيجة تشافي خطى الخطوة الاولى والأهم لقيادة فريق برشلونة

 

وحسب نفس المصدر ، تشافي تسلم زمام الامور على كل المستويات الحديث مع اللاعبين لرفع معنوياتهم وحل المشاكل وأيضا التخطيط التكتيكي للمباراة وكل شيء تم باتفاق مع تيتو فيلانوفا , تشافي لاعب وصار أيضا بدون ضجيج عضو في الطاقم التقني للفريق.

 

ولحين عودة تيتو فيلانوفا يوم 25 مارس سيتسمر الوضع على ما هو عليه: تشافي أكبر حليف وأهم مساعد لتيتو فيلانوفا و حسب نفس المصدر ، القرار الاستراتيجي الذي أقدم عليه تيتو فيلانوفا يحظى بقبول وترحيب من غرفة ملابس الفريق و بالإجماع بمن فيهم ميسي الذي رغم كل ما بلغه يعتبر تشافي قدوته وأفضل لاعب في الفريق وأفضل منه .

 

و اشار نفس المصدر إلى تصريح داني ألفيس بعد المباراة التاريخية ضد الميلان ، حيث قال اللاعب البرازيلي لبرشلونة : " تشافي ساعدنا على فهم كل ما يجب علينا القيام به " .

 

حرره: 
ا.ش