الصين تتهم الولايات المتحدة بشن هجمات إلكترونية عليها

بكين: اتهمت هيئة مراقبة أمن الإنترنت في الصين اليوم الأحد الولايات المتحدة بشن هجمات إلكترونية على مؤسسات حكومية وشركات صينية.

ونشرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" تقريراً للمركز الوطني لتنسيق الاستجابة التقنية لحالات الطوارئ في شبكة الكومبيوتر، وهو هيئة مراقبة الإنترنت في الصين أن ما مجموعه 85 موقعاً إلكترونياً لمؤسسات حكومية وشركة تعرضت لهجمات إلكترونية من أيلول/سبتمبر 2012 إلى شباط/فبراير 2013.

وبعض هذه المواقع تابعة لوكالات حكومية وشركة تأمين عقارية ومنشأة لأبحاث الفيروسات في وسط الصين.

وأشار المركز إلى أنه تبيّن أن مصدر هجمات استهدفت 39 من هذه المواقع هي عناوين بروتوكولات إنترنت في الولايات المتحدة.

 

وذكر تقرير المركز أنه من تشرين الثاني/نوفمبر 2012 حتى كانون الثاني/يناير 2013، سجّلت 5792 محاولة قرصنة انطلاقاً من عناوين في الولايات المتحدة.

وأضاف التقرير أنه في الشهرين الماضيين تم رصد6747 خادم إنترنت في الخارج تستخدم فيروسات للتحكم بحوالي 1.9 مليون جهاز كومبيوتر في الصين وأن 2194 من هذه الخوادم موجودة في الولايات المتحدة ما يجعل هذا البلد أكبر مصدر للهجمات الإلكترونية ضد الصين.

وقال إن 96% من مواقع التصيّد التي تستهدف مستخدمي مواقع التجارة الإلكترونية، موجودة على خوادم أجنبية وأن 73.1% منها مقرها الولايات المتحدة.

 

وكانت العديد من المؤسسات الإعلامية الأميركية اتهمت الشهر الماضي قراصنة صينيين بتنفيذ هجمات إلكترونية على مواقعها الإلكترونية واتهم بعضها الحكومة الصينية بدعم هذه الهجمات.

حرره: 
ا.ش