الداخلية المصرية تُعلن احتراق سيارة تابعة لها بميدان التحرير

القاهرة: أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأحد، عن احتراق سيارة ترحيلات تابعة للشرطة كانت تُقل 3 متهمين عقب انتهاء عرضهم على النيابة.

 

وقالت الداخلية في بيان عبر صفحتها على موقع فيسبوك مساء اليوم، إن "مجموعة من الأشخاص هاجموا سيارة ترحيلات تابعة للشرطة كانت تُقل 3 متهمين عقب انتهاء عرضهم على النيابة".

 

وأضافت أن "المجموعة قامت بالتعدي على أفراد الحراسة وتهريب المتهمين وقادوا السيارة إلى ميدان التحرير وأشعلوا بها النيران".

 

وناشدت الوزارة القوى السياسية كافة ومعتصمي ميدان التحرير بالحفاظ على سلمية فعالياتهم السياسية وتجنُّب أعمال العنف حرصاً على سلامة الأملاك العامة والخاصة.

 

وكان عدد كبير من أعضاء من جماعة معارضة تُطلق على نفسها اسم "بلاك بلوك"، حطَّموا سيارة شرطة في وقت سابق من مساء اليوم، بالقرب من المتحف المصري المطل على ميدان التحرير في وسط القاهرة، كانت تقل زميل لهم الى السجن الاحتياطي.

 

وقد هاجم أعضاء "بلاك بلوك"، الذين كانوا يرتدون ملابسهم السوداء المميزة، السيارة بالهراوات والحجارة، فتحطم زجاجها، ما دفع عناصر الشرطة الى تسليم عنصر "بلاك بلوك" الى زملائه، وغادروا الميدان تاركين السيارة خلفهم.

 

وتعاني مناطق في وسط العاصمة المصرية القاهرة من غياب شبه تام للأمن الذي يكثِّف عناصره من تواجدهم بمحيط وزارة الداخلية خشية اقتحامها من جانب محتجين على النظام.

حرره: 
ا.ش