Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حزمة مساعدات بعشرات ملايين الدولارات للمعارضة السورية

واشنطن: ذكر مسؤولان أميركيان أن وزير الخارجية جون كيري سيعلن عن حزمة مساعدات "بعشرات ملايين الدولارات" للمعارضة السورية عند لقائه بممثليها في العاصمة الإيطالية روما.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية عن المسؤولين الاثنين في إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما قولهما إن كيري سيعلن خلال لقائه المعارضة السورية عن حزمة مساعدات قيمتها عشرات ملايين الدولارات.

وذكرا أن الخطة ستتضمن مساعدات للجناح المسلح من المعارضة السورية، وأوضحا ان أوباما لم يوقع بعد على الحزمة، لكن أمامه على مكتبه عددا من الخيارات تتعلق بتقديم مساعدة إضافية للثوار الذين يحاربون القوات الحكومية الموالية للرئيس السوري بشار الأسد.

وقال أحد المسؤولين "نحن نبحث في سبل دعم المعارضة وهي تشمل المعارضة المسلحة لتغيير حسابات الأسد وتسريع عملية الانتقال السياسي وهناك عدة خيارات قدمت للرئيس وهو من سيتخذ القرار".

ويتوقع أن يعلن كيري تقديم المساعدات الإنسانية مباشرة إلى المعارضة السورية وليس عبر الأمم المتحدة ومنظمات أخرى كما هي الحال الآن.

يشار إلى أن كيري سيشارك الخميس في اجتماع أصدقاء سوريا الذي يضم ممثلين عن أكثر من 60 بلداً يعملون على إنهاء الأزمة السورية التي خلفت حتى الآن قرابة 70 ألف قتيل.

ورفض المسؤولان القول إن كان توفير أجهزة عسكرية غير قاتلة، مثل نظارت الرؤية اليلية والدروم والتدريب العسكري، من ضمن ما سيعلنه كيري.

وأشار المسؤولان إلى أن بعض الأفكار المطروحة حالياً، طرحت قبل وصول كيري إلى وزارة الخارجية، لكن البيت الأبيض رفضها من قبل إلا انها طرحت من جديد والبيت الأبيض "يبدي بعض الانفتاح".

ويتوقع أن يقتصر إعلان كيري على توفير مساعدات طبية وغذائية للمعارضة المسلحة، فيما يعلن عن التجهيزات والتدريب العسكري في وقت لاحق.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play