Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بعد جولات ماراثونية..هاغل يتولى عرش البنتاغون

صادق مجلس الشيوخ الأميركي على تعيين تشاك هاغل الذي رشحه الرئيس الأميركي باراك أوباما لشغل منصب وزير الدفاع، ما دفع الرئيس الأميركي إلى الترحيب بالأمر واصفاً مرشحه بأنه وزير الدفاع الذي تستحقه أميركا.

وأفادت وسائل إعلام أميركية ان مجلس الشيوخ صادق على تعيين هاغل وزيراً للدفاع، فحصل على 58 صوتاً مؤيداً مقابل 41 معارضاً.

وأتت مصادقة مجلس الشيوخ بعد ساعات على تصويت أعضائه بأغلبية 71 صوتاً مؤيداً مقابل 27 صوتاً معارضاً، لصالح إنهاء النقاش حول تسمية هاغل في منصب وزير الدفاع، ما فتح الطريق أمام المصادقة رسمياً على تسميته حسبما نقلت وكالة "يونايتد برس انترناشونال"

وأصدر أوباما بياناً قال فيه انه "بمصادقة الحزبين على تعيين تشاك هاغل وزيراً لدفاعنا، حصلنا على وزير الدفاع الذي تحتاجه بلادنا وعلى القائد الذي تستحقه قواتنا".

وأضاف انه "منذ اللحظة التي تطوع فيها لأداء الخدمة العسكرية في فيتنام، كرس تشاك حياته للحفاظ على أمن أميركا وقوة قواتنا المسلحة".

وشدد على أن هاغل "حارب من أجل بلادنا، وهو يفهم إلتزاماتنا المقدسة تجاه جيوشنا وعائلاتنا ومحاربينا المخضرمين".

وقال الرئيس الأميركي "سأعتمد على حكم تشاك ومشورته فيما ننهي الحرب في أفغانستان ونعود بقواتنا إلى البلاد، ونبقى جاهزين لمواجهة التهديدات ونحافظ على جيشنا كأرفع قوة مقاتلة في العالم".

وختم بشكر هاغل "على تذكيرنا بأنه عندما يتعلق الأمر بالدفاع الوطني، نحن لسنا ديمقراطيين ولا جمهوريين، بل أميركيين، ومسؤوليتنا الكبرى هي أمن الشعب الأميركي".

ويعتبر هاغل من أكثر الشخصيات التي سمّاها أوباما لمناصب حكومية، إثارة للجدل نظراً إلى مواقفه حيال إيران وتعليقاته حول إسرائيل، إذ إنه دعا إلى محادثات مباشرة مع حركة "حماس"، وإلى عدم عزل إطهران بل التفاوض معها.

وقد واجه هجوماً وانتقادات حادة طالت مواقفه هذه، من قبل أعضاء جمهوريين وديمقراطيين على حد سواء، خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ قبل التصويت للمصادقة على ترشيحه.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play